مسلسل الكتيبة 101- 26 شهيدًا.. تكريم شهداء الحادث الإرهابي


عرضت الحلقة الـ 9 من مسلسل الكتيبة 101 مشاهد يدمى لها القلب، بعد تنفيذ عملية إرهابية داخل الكتيبة 101، والتي راح ضحيتها 26 شهيد من قوات الجيش المصري.

جاءت المشاهد بتصوير ماحدث في ذلك الحادث الغادر، حيث دخلت عربة كبيرة محملة بمواد شديدة الانفجار بشدة في المنطقة الأمامية للكتيبة وكسرت الحاجز الأمني، نزل منها أحد التكفيرين مع  ليوجه الرصاص نحو القادة، لمحه الضابط الشهيد الشحات سريعًا قبل دخوله إلى الكتيبة مع العربة، وقام باحتضانه فداءً لزملاءه حتى يفادي زملاؤه والكتيبة من حادث أضخم، وفي نهاية الحلقة تم وضع صورة الـ26 شهيد مع إبراز أسمائهم ورتبتهم .

بدأ التنظيم الإرهابي تنفيذ الهجوم الإرهابي في مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 9، على القطاع 101 أثناء وقت مبارة الأهلي والزمالك، من خلال دخول سيارة كبيرة محملة بمادة متفجرة إلى الكتيبة ليتم تفجيرها داخل القطاع مما يتسبب في استشهاد عدد من الضباط والمجندين داخل القطاع، وتم تكريم أسمائهم خلال شارة النهاية في المسلسل.

وخلال أحداث مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 9، قام الجندي الشحات فتحي بركات شتا (أحمد سلطان) باحتضان إرهابي كان يرتدي حزاما ناسفا كي يفدي بنفسه كل زملائه المتواجدين في القطاع، ويحيل دون دخوله إلى مقر تواجد الضباط والجنود.

وعلى الجانب الأخر، يتولى الدكتور وحيد (فتحي عبد الوهاب) علاج الإرهابي أبو أسامة (وليد فواز) خلال أحداث مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 9، بينما يطلب منه أبو أسامة الانضمام إلى التنظيم والعمل معه بشكل دائم، ولكن لم يتخذ قراره بعد.

يجسد بطلا العمل الفنان آسر ياسين والفنان عمرو يوسف، دوري ضابطين في القوات المسلحة، والتركيز على إظهار الجوانب الإنسانية لجنود كتيبة 101 وعلاقة الصداقة التي تجمع بينهم.

المسلسل تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة، بطولة عدد كبير من الفنانين، في مقدمتهم عمرو يوسف وآسر ياسين وأحمد صلاح حسني وليد فواز ووفاء عامر.