​​إد شيران وأديل وإلتون وجون يعتذرون عن احياء حفل تتويج الملك تشارلز.. وهذه قائمة المشاركين


سيتم تتويج الملك تشارلز في 6 مايو 2023 في وستمنستر أبي في لندن ، وبينما ينتظر الكثيرون الحدث التاريخي ، فإنهم يتوقعون أيضًا الموسيقيين المشهورين الذين قد يؤدون أو لا يؤدونها.

وزعمت عدة تقارير حديثة أن هاري ستايلز ، وإلتون جون ، وروبي ويليامز ، وأديل ، وإد شيران ، وفرقة سبايس جيرلز قد رفضوا جميعًا الأداء في حفل موسيقي في اليوم التالي على أرض قلعة وندسور.

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إلى أنّ أبرز النجوم شبه المؤكد حضورهم هو السير رود ستيوارت، كما نقلت عن معلومات خاصة أنّ “فريق take that” سيعيد جمع شمله من أجل الحفل، وباشر فعلاً في بروفات لتقيم باقة من أشهر أعماله.

أما ليونيل ريتشي – وحسب الصحيفة – فقد أكد حضوره، حيث سبق له وكان في مقدمة المحتلفين باليونيل البلاتيني للمملكة الراحلة إليزابيت الثانية عام 2022.

وبحسب الصحيفة نفسها، تم تأكيد حضور الفنان البريطاني “أولي مورس”، واسمه الحقيقي أوليفر ستانلي مور، هو مغنٍ وكاتب أغنيات ومقدم برامج وممثل. عرف الشهرة لأول مرة بعد أن شارك في الموسم السادس من إكس فاكتر عام 2009. ويعد اليوم من أشهر الفنانين الشباب في بريطانيا.

وذكرت الصحيفة أنه المتوقع بشكل كبير حضور الموزع والملحن “أندرو لويد ويبر”، فيما لم يصدر حتى اللحظة بيان يؤكد أو ينفي الخبر.

اعتذار نجوم كبار عن المشاركة

وعادت الصحيفة إلى التذكير بأنّ عمالقة البوب ​​إد شيران، أديل، السير إلتون وجون وهاري توجهوا باعتذارات خطية عن المشاركة في الحفل، فيها الكثير من اللباقة والاحترام، بسبب ارتباطات فنية أو حتى مناسبات خاصة.

واعتبرت “ديلي ميل” أنه مما لا شك فيه أنها ضربة مريرة للملك، الذي قيل بأنه طلب شخصياً من أديل وشيران جدولة مواعيدهما للمشاركة في الحفل، لكنهما اعتذرا إذ سيكون شيران في تكساس ليختتم جولته في اليوم السابق للتتويج، فيما ستكون أديل منشغلة في لاس فيغاس لاختتام جولتها الفنية.

أما هاري ستايلز، وهو مفضل آخر للملك تشارلز، فإن جدول أعمال جولته الفنية “لاف أون تور”، يتراوح ما بين 26 مارس (آذار) الجاري و13 مايو (أيار) 2022، بحيث سيترامن حفل التتويج مع حفلة لهاري في الدانمارك.

كما رفض السير إلتون جون، وهو المعروف بالصديق المقرب لأميرة ويلز الراحلة ديانا، فقد اعتذار عن الحفل دون توضيح الأسباب، والأمر عينه ينسحب على فتيات فريق “سبايس غيرلز” اللواتي من الصعي جداً إعادة جمعهم – حسب الصحيفة – بسبب برامج أعمالهم المختلفة.

وفي ظل هذا الوضع الملتبس، كشفت “ديلي ميل” عن أنّ “هيئة الإذاعة البريطانية – بي بي سي” أطلقت عملية بحث عن المواهب للعثور على مطربين بأصوات مميزة للمشاركة في حفل التتويج.

وأوضحت أنه بإمكان كل أنواع الفنانين المشاركة حتى ولو كانوا يقدمون موسيقى “البيت بوكس (أداء أصوات بالفم)، إضافة إلى فناني الموسيقى من محترفين ومبتدئين، حيث سيتم تصوير المشاركين في برنامج تلفزيوني يوثق محاولتهم الأداء للملك. وتم الطلب من الراغبين في الترشح إرسال مقاطع فيديو عرضية يتم تنسيقها بواسطة “بي بي سي ستوديوز” وبثها على التلفزيون كجزء من تغطية القناة.