السعودية والهلال يستعدان لصفقة بقيمة 194 مليون جنيه إسترليني من أجل ضم ليونيل ميسي


كشف موقع الديلي ميل ان المملكة العربية السعودية والهلال يستعدان لصفقة بقيمة 194 مليون جنيه إسترليني في الموسم من أجل ليونيل ميسي – الذي تم تصوير والده في الرياض هذا الأسبوع – حيث يحاولان تأليب نجم باريس سان جيرمان ضد منافسه القديم كريستيانو رونالدو.

وفي تفاصيل المقال الذي نشره موقع الديلي ميل انه يقال من المقرر أن يُعرض على ليونيل ميسي صفقة بقيمة 194 مليون جنيه إسترليني في الموسم للانتقال إلى المملكة العربية السعودية بعد أن شوهد والده في الرياض في وقت سابق من هذا الأسبوع.

من المقرر أن ينتهي عقد سان جيرمان البالغ من العمر 35 عامًا هذا الصيف ، وسيصبح وكيلًا مجانيًا إذا لم يوافق على التمديد قبل ذلك.

كان والد ميسي ووكيله خورخي ، وهو أيضًا سفير سعودي ، في الرياض في الأيام الأخيرة ، مما أثار تكهنات بأنه قد يتفاوض من أجل ابنه.

تتطلع السعودية للاستفادة من حالة عدم اليقين التي تحيط بمستقبل ميسي ، مع استعداد أحد أنديتها الكبرى ، الهلال ، لمنحه عقدًا مربحًا بمجرد انتهاء حظر الانتقال في نهاية الموسم ، وفقًا لماركا.

كان من المرجح أن يمدد ميسي إقامته في باريس سان جيرمان في مطلع العام ، بعد فوزه بكأس العالم مع الأرجنتين في ديسمبر.

انضم كريستيانو رونالدو منافس ميسي الكبير إلى النصر في صفقة قيمتها 175 مليون جنيه إسترليني في ديسمبر ، وتخطط المملكة العربية السعودية الآن لإقناع الأرجنتيني بمتابعته بالانتقال إلى الشرق الأوسط.

لكن يبدو أن المفاوضات توقفت منذ ذلك الحين ، ولم يعد من المضمون بقائه في العاصمة الفرنسية بعد هذا الموسم.

عانى بطل فرنسا أيضًا من تراجع كبير في مستواه في عام 2023 ، وهو ما ربما تسبب في شكوك ميسي بشأن توقيع صفقة جديدة ، مع خروج فريق كريستوف جالتير بالفعل من دوري أبطال أوروبا.

سيكون إحضار ميسي إلى السعودية بمثابة انقلاب كبير لبلد الشرق الأوسط ، وسيتركهم مع أكبر نجمين في كرة القدم العالمية يلعبان في دوريهما.

يُعرف ميسي ورونالدو على نطاق واسع بأنهما أفضل اللاعبين في جيلهما ، حيث فازا بالكرة الذهبية 12 مرة بينهما.

يبدو أن التنافس بينهما قد ينتهي إلى الأبد عندما انتقل رونالدو إلى المملكة العربية السعودية ، لكنهما واجها بعضهما البعض مرة أخرى في مباراة ودية في يناير عندما لعب باريس سان جيرمان مع فريق النصر السعودي ، ويمكن أن يتنافسوا وجهاً لوجه في مباراة ودية في يناير. بشكل دوري إذا أقنع الهلال ميسي بالموافقة على اقتراحهم.

وأحرز رونالدو ثمانية أهداف في سبع مباريات بالدوري لصالح النصر وهو أكبر نجم في القسم من مسافة بعيدة لكن هذا الوضع سيتعرض للطعن في حال انتقال ميسي للسعودية في الأشهر المقبلة.