فيديو- اليسا ترفض الصلح مع زياد برجي :”أدع القضاء يأخذ مجراه”.. و”انا وبس” تجتاز المليون ال 21


رفضت الفنانة اللبنانية إليسا، أي محاولة للصلح مع مواطنها الفنان زياد برجي بسبب اغنية “انا وبس” وذلك بعد التعدّي السافر منه والقرصنة المتعمّدة على حقوق الملكية الفنية والادبية العائدة لها فيما خصّ أغنية “أنا وبس” الذي عاد وطرحها بفيديو كليب بعنوان “وبطير”.

وخلال لقاء أجرته قناة الـ MTV اللبنانية مع إليسا في كواليس حفلها في بونتاكانا، وسألوها عن أمكانية الصلح مع زياد برجي، وخاصة أن نانسي عجرم مستعدة لتساهم في عملية الصلح.

وقالت إليسا: قصة زياد محسومة للقضاء.. ولو أخذ القانون والقضاء وقت طويل سوف استمر للآخر.

وأضافت: تخطينا قصة الصلح.. بسبب القدح والذم الذي حصل.

وهناك الكثير من القصص المؤذية التي حدثت.. لذلك سوف أدع القضاء يأخذ مجراه.

أغنية أنا وبس لـ إليسا

أغنية أنا وبس التي طرحتها إليسا الصيف الماضي، تخطت المليون رقم 21 بنسبة عدد المشاهدات وتعد أولى أغنيات ألبومها الجديد، الذي تتولى إنتاجه من خلال شركتها الخاصة، والأغنية من كلمات أحمد ماضي، ألحان زياد برجي، وتوزيع طارق توكل.

تفاصيل بيان اليسا :

أصدرت اليسا بيانًا في شهر ايلول 2022، عبر تويتر عن الموكل القانوني الذي يمثلها مارك حبقة والذي يؤكد أن اليسا تقدمت بعدة مراجعات قضائية حماية لحقوقها المكرّسة قانونا وذلك بوجه التعدّي السافر والقرصنة المتعمّدة على حقوق الملكية الفنية والادبية العائدة لها فيما خصّ أغنية “أنا وبس”.

وجاء في البيان “بعد الخلاف الشائك الذي حصل بين اليسا و زياد برجي والشاعر أحمد ماضي بسبب أغنية “أنا وبس” تقدمت اليسا بواسطة وكيلها القانوني المحامي مارك حبقة بعدة مراجعات قضائية حماية لحقوقها المكرّسة قانونا وذلك بوجه التعدّي السافر والقرصنة المتعمّدة على حقوق الملكية الفنية والادبية العائدة لها فيما خصّ أغنية “أنا وبس” التي تم قرصنتها وإعادة بثّها من قبل السيدين زياد برجي وأحمد ماضي اللذان”.

تابع البيان “وبعد أن تنازلا عن كامل حقوقهما الفنية والأدبية وقبضا حقوقهما المادية الناتجة عن التنازل المذكور، عادا وبشكل مناف لأبسط القواعد القانونية والأدبية بإعادة نشر الأغنية تحت عنوان “وبطير” ضاربين عرض الحائط بأبسط أدبيات قواعد الفن وأدبيات التعامل الأخلاقي  وأن كافة المستندات القانونية تؤكد عدم شرعية قانونية بثّ ونشر أغنية “وبطير” التي تعكس صورة مُقلّدة، مقرصنة عن الأغنية الرسمية للفنانة اليسا صاحبة ومالكة الأغنية الرسمية “أنا وبس”.

اتخاذ كافة الاجراءات لوقف التعدي على حقوق اليسا

وكان قد أكدّ المكتب الإعلامي لـ اليسا أن مارك حبقة قد اتخذ كافة الاجراءات الآيلة الى وقف التعدي على حقوق اليسا المحمية قانونا لا سيما أن ملاحقة كل من ساهم في قرصنة أغنية “أنا وبس” وتحويرها وتقليدها ونشرها خلافا للقانون، بما فيهم كاتب وملحن وناشر الأغنية مذكورة، و/أو محوّر عنوانها “وبطير” وكل من ساهم في توزيع و/أو ترويج الاغنية المقرصنة.

وذكر المكتب الإعلامي في بيانه أيضًا أن اليسا تؤكد عن كامل ثقتها في القضاء اللبناني، الذي سوف يضع حدّ للتفلّت الأخلاقي والفني والادبي الناتج عن مخالفة القوانين اللبنانية المرعية الاجراء ليكون كل مخالف عبرة لمن اعتبر.