فيديو وصور- ماذا اهدت الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني ضيوفها في حفلة ليلة حناء


انطلقت احتفالات زفاف الاميرة ايمان بنت عبدالله الثاني بإقامة “حفلة الحناء” أو “حفلة الوداع” في أحد الفنادق الفاخرة في العاصمة الأردنية عمان بحضور عدد من أفراد العائلة المالكة في الأردن والأصدقاء.

وشاركت الملكة رانيا، زوجة الملك عبدالله الثاني، مع متابعيها في تطبيق “إنستغرام” أول نظرة على فستان ابنتها العروس إيمان بنت عبدالله.

وأرفقت الملكة رانيا الصورة بتعليق قالت فيه: “اللمسات الأخيرة قبل حفلة حناء إيمان”، في إشارة إلى الحفلة التي يطلق عليها في الأردن اسم “حفلة الوداع” أو “حفلة الحناء” حيث تودع العروس عائلتها قبل أن الانتقال إلى بيت الزوجية وتبدأ حياتها الجديدة.

وشوهدت الملكة رانيا في الصورة وهي تضع لمساتها الأخيرة على فستان الأميرة إيمان بوضع “حزام مطرز بالذهبي” الذي قدمته هدية لابنها بهذه المناسبة وهو الحزام الذي وضعته على خصرها في حفل زفافها من الملك عبدالله في عام 1993.

هدية الأميرة إيمان لضيوفها في حفلة الحناء
وفي حفلة الحنة، أو ليلة الوداع كما يسميها أهل الأردن، تقدم العروس لضيوفها هدية بسيطة يحتفظون بها كتذكار منها بمناسبة اقتراب عقد قرانها واستعدادها لبدء حياة جديدة في بيت زوجها.

واختارت الأميرة إيمان أن تقدم لضيوفها هدية بسطية والتي جاءت على شكل صندوق دائري باللونين الوردي والأخضر وبداخله كمية من الحناء وكيس قماشي يحتوي على حبات من اللوز المحلى.

وحمل الصندوق المقدم الأحرف الأولى من اسم العروس والعريس إيمان وجميل، أي (ا و ج).

كما نشرت الملكة رانيا مجموعة من الصور عبر حسابها الرسمي في تطيبق إنستغرام صورًا من حفلة الحناء كانت إحداها كانت برفقة الملكة منى، والدة الملك عبدالله الثاني، والأميرات عائشة وزين بنت الحسين.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للأميرة دينا محمد خليفة المعروفة بـ الأميرة دينا مرعد أثناء حضورها حفلة وداع الأميرة إيمان.

واختارت الأميرة دينا أن تكون إطلالتها تحمل لمسة تقليدية، إذ تألقت بثوب تراثي مطرز باللون اللافندر.

يذكر أن عادة ليلة الحناء تُعد من العادات التقليدية القديمة التي يحرص المجتمع الأردني على إحياءها في الأفراح، والتي تقام لوداع العروس التي تستعد لمغادرة منزل ذويها حيث نشأت وتذهب إلى منزل زوجها وبدء حياة جديدة إلى جانبه.

ذكر عدد من مراقبي الحدث الملكي أن الأميرة إيمان اختارت أن تقيم “حفلة الحناء” أو “حفلة الوداع” في فندق سانت ريجيس الذي يعد أحد أشهر وأفخم الفنادق الموجودة في العاصمة الأردنية عمان.

أعلن الديوان الملكي الأردني أن الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني ستعقد قرانها على السيد جميل ألكساندر ترميوتس، يوم الأحد المقبل، التاسع عشر من شعبان عام 1444 هجري، الموافق للثاني عشر من آذار عام 2023 ميلادي.

وكانت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية قد قالت في تقرير: “بحضور صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله، وأصحاب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، تمت يوم الثلاثاء الواقع في السادس من ذي الحجة عام 1443 هجرية، الموافق للخامس من تموز عام 2022 ميلادية، خطوبة صاحبة السمو الملكي الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني على السيد جميل ألكساندر ترميوتس”.