بين الدراما الخليجية والعراقية والمصرية والسورية.. منصة شاهد تشوق الجماهير لمسلسلات رمضان 2023


طرحت منصة شاهد البوسترات الخاصة بالمسلسلات المقرر ان تعرضها عبر منصتهم في شهر رمضان المبارك 2023، والقائمة تنوعت بين الدراما الخليجية والعراقية والمصرية والسورية وغيرها من الأعمال.

قائمة مسلسلات رمضان 2023 :

مسلسل وأخيرا

يتناول مسلسل وأخيرا قضية اجتماعية لامرأة قوية صاحبة ماضي “نادين نسيب نجيم” يحمل العديد من القصص المؤلمة، وتسعى دائمًا للوصول لهدفها، وذلك من خلال 15 حلقة.

يضم مسلسل وأخيرا : نادين نسيب نجيم، قصي خولي، إبراهيم الحجاج، فايز بن جريس، إنتاج صادق الصباح، وهو من إخراج أسامة الناصر .

مسلسل للموت 3

بعد نجاح الجزء الأول والثاني من مسلسل للموت قرر صناعه طرح للموت 3 ضمن المنافسة في مسلسلات رمضان 2023.

يكون مسلسل للموت 3 تكمله للجزأين السابقين، في إطار درامي متصل ومنفصل في نفس الوقت، التي يشارك فيها شخصيات جديدة.

يضم مسلسل مسلسل للموت 3 : ماغي بو غصن، دانييلا رحمة، كارول عبود، ورد الخال، مهيار خضور، يامن الحجلي، فادي أبي سمرا، رندة كعدي، وسام صباغ، أحمد الزين، دوجا حجازي، فايز قزق، سحر فوزي، ساشا دحدوح، ريان الحركة، تولين أبو رجيلي، والمسلسل من تأليف ندين جابر، إنتاج ايغل فيلمز، وإخراج فيليب أسمر.

مسلسل الزند – ذئب العاصي

المسلسل عبارة عن ملحمة شعبية تتحدث عن مرحلة زمن الإقطاع في بدايات القرن الماضي واختلاف الطبقات الاجتماعية، وستدور أحداثه عام 1890.

يضم مسلسل مسلسل الزند – ذئب العاصي : تيم حسن، دانا مارديني، رهام القصار، باسل حيدر، نهال الخطيب، مازن عباس، فيلدا سمور، وآخرون، وهو من تأليف عمر أبوسعدة، وإخراج سامر البرقاوي، وإنتاج شركة الصباح.

مسلسل العمدة

تدور أحداث مسلسل العمدة حول رجل يدعى “جعفر العمدة”، الذي يتزوج من 4 سيدات وهن “نرجس، ثريا، دلال، عايدة”، في إطار درامي اجتماعي.

مسلسل العمدة من بطولة: محمد رمضان، إيمان العاصي، زينة، منة فضالي، مي كساب، هالة صدقي، فريدة سيف النصر، أحمد داش، هيدي كرم، تامر عبد المنعم، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي.

ومسلسل الكبير اوي 7، ومسلسل المداح، ومسلسل الشرار ، وسلمات ابو البنات 5

مسلسل تحت الوصاية لـ منى زكي

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول سيدة تنفق على أسرتها من خلال عملها على مركب صيد، وتواجه عائل الأسرة العديد من الخلافات والمشاكل وتسعى لحلها.

المسلسل من إخراج محمد شاكر خضير، وتأليف خالد دياب وشيرين دياب، الممثلين: منى زكي، دياب، نسرين أمين، رشدي الشامي، مها نصار، خالد كمال.

مسلسل تغيير جو

بطولة كل من النجوم منة شلبي، ميرفت أمين وإياد نصار وانتاج شركة سيدارز ارت .

مسلسل سوق الكانتو

بطولة كل من أمير كرارة، مي عز الدين، وفتحي عبد الوهاب:

مسلسل رشيد

يتكون مسلسل رشيد من 15 حلقة، وهو من إخراج مي ممدوح شقيقة محمد ممدوح، في أولى تجاربها الإخراجية.

مسلسل رشيد بطولة: ريهام عبد الغفور، محمد ممدوح، وهو من تأليف وسام صبري، إخراج مي ممدوح.

مسلسل الأجهر

تدور أحداث مسلسل الأجهر في حي الدرب الأحمر بالقاهرة في إطار اجتماعي شعبي، ويلقي الضوء على الصراعات التي يدخلها شخص خارج على القانون وعاشق للذهب والماس ويتاجر فيهم.

يشارك في مسلسل الأجهر : عمرو سعد، سيد رجب، درة، خالد زكي، محمود قابيل، عمرو عبد الجليل، عارفة عبد الرسول، أحمد مجدي، سارة سلامة، نور النبوي، أحمد صفوت، محمد جمعة، مصطفى أبوسريع، وهو من تأليف ورشة ملوك، وإخراج ياسر سامي.

مسلسل كامل العدد

ينافس مسلسل كامل العدد ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 التي تعرض على منصة شاهد.

يناقش مسلسل كامل العدد خطورة السوشيال ميديا، وحكم المجتمع على المرأة التي تتزوج مرة ثانية بعد طلاقها، والعديد من القضايا في إطار اجتماعي لايت.

دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس، مصطفي درويش، آية سماحة، تميم عبده، جيهان الشماشرجي، أحمد جمال سعيد، سمر علام، وعمرو جمال، وهو من تأليف يسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.

مسلسل مربى العز

مسلسل مربى العز من الأعمال الدرامية السورية التي ينتظرها الجمهور العربي بشغف في رمضان 2023.

يناقش مسلسل مربى العز قضية الأخلاق في المجتمع، ويلقي الضوء على التحولات الغريبة التي طرأت على منظومة القيم والأخلاق.

يشارك في مسلسل مربى العز : عباس النوري، أمل عرفة، نادين تحسين بيك، خالد القيش، فادي صبيح، محمود نصر، حسن خليل، وأنس شربك، وإبراهيم شيخ، وهو من تأليف علي الصالح، وإخراج رشا شربتجي.

مسلسل حامض حلو بالجزء 4

بعد سلسلة أجزاء من مسلسل حامض حلو يعود العمل مرة أخرى بالجزء الرابع على شاشة MBC  عراق في رمضان 2023، كما يعرض على منصة شاهد، ويشهد المسلسل غياب ألاء حسين.

تدور أحداث مسلسل حامض حلو 4 في إطار كوميدي حول عدد من المواقف التي تواجه الإنسان بشكل يومي في حياته العادية.

يضم مسلسل حامض حلو 4: إحسان دعدوش، علي جابر، ناريمان الصابوري، فوزية حسن، علي الملاك، صبا إبراهيم، رضا طارش، مأمون النطاح، رائد أبو فتيان،  كما يشارك في هذا الجزء مجموعة من الممثلين الجدد وهم: زهور علاء، عباس الشيباني، أحمد نسيم، خالد عمران، كرم ثامر، ساندي جمال، وهو من إخراج أسامة الشرقي.

مسلسل خان الذهب

مسلسل خان الذهب هو عمل درامي عراقي مشوق يعرض ضمن الموسم الرمضاني 2023 على منصة شاهد.

تدور أحداث مسلسل خان الذهب في إطار اجتماعي حول عائلتين معروفتين في التجارة وتحدث بينهم مشاكل أسرية.

يشارك في بطولة مسلسل خان الذهب : غسان إسماعيل، سيف الشريف، رويدة شاهين، سامي قفطان، طه علوان، أحمد الخفاجي، أحمد محمد، سمر محمد، بتول عزيز، أميرة جواد، سارة البحراني، أميمة جواد، نور مازن، وهو من تأليف تأليف محمد حنش، وإخراج بهاء خداج.

مسلسل مجاريح

مسلسل مجاريح هو عمل خليجي جديد يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2023 على منصة شاهد.

تدور قصة مسلسل مجاريح حول بعض السيدات اللاتي يعانون من الحالات الاجتماعية القاسية، وكيفية تخطي مأسي الحياة.

يضم مسلسل مجاريح مجموعة كبيرة من الممثلين ومنهم: سعاد عبد الله، أسمهان توفيق، عبد الإمام عبد الله ، هنادي الكندري، المسلسل من تأليف جمال سالم، وإخراج عيسى ذياب.

مسلسل سكة سفر 2

مسلسل سكة سفر من الأعمال الدرامية السعودية التي نالت إعجاب الجمهور، وأصبحت ذو شهرة كبيرة، وهذا ما شجع فريق العمل عرض سكة سفر 2 للمنافسة ضمن مسلسلات رمضان 2023.

يحكي المسلسل عن ثلاثة أشقاء يقعون في مأزق حول كيفية إدارة العمل الذي تركه والدهم لهم بعد وفاتهم وعليهم أن يدبروا أمور حياتهم بأنفسهم.

يشارك في بطولة مسلسل سكة سفر 2 : سعد عزيز، محمد الشهري، صالح أبو عمره، وهو من إخراج وتأليف أوس الشرقي وعبدالله الوليد.

منهو ولدنا؟ 2

مسلسل منهو ولدنا؟ 2 عمل درامي سعودي بطابع كوميدي، يخوض السباق الرمضاني 2023.

بعد أن يتم تبادل وليدين بالخطأ في المستشفى، يذهب طفل سيدة فقيرة لحضن سيدة ثرية، ليصبح مديرا تنفيذيا لشركة ناجحة، إلى أن ينكشف السر في يوم ما وتتشابك الخيوط.

 إبراهيم الحجاج، فايز بن جريس، هند محمد، خيرية ابو لبن، علي الحميدي، سعيد صالح وخالد الفراج، ومن إخراج منير الزعبي، ومن إنتاج عماد العنزي، ومن تأليف سامي الفليح.

مسلسل طاش 19

يشارك مسلسل طاش 19 السباق الرمضاني 2023 والذي يتكون من 20 حلقة، ويعتمد في كل حلقة على حكاية جديدة.

تدور أحداث مسلسل طاش 19 في إطار درامي كوميدي، في حلقات مختلفة ومنفصلة، حول عدة قضايا ومشاكل المجتمع السعودي بشكل خاص.

ناصر القصبي، عبدالله السدحان، يوسف الجراح، فهد الحيان، حبيب الحبيب، ريماس منصور، بشير الغنيم، محمد الكنهل، تركي السدحان، ريم عبدالله، محمد العيسى، عبدالله السناني، وإخراج محمد القفاص.

مسلسل الشرار

يشارك في بطولة مسلسل الشرار : ريم عبدالله، ليلى السلمان، علي السبع، خالد صقر، وهو من تأليف لمياء الزيادي، وإخراج الفوز طنجور.

مسلسل الصندوق

طرحت منصة شاهد الإعلان الدعائي لمسلسل الصندوق الذي يتكون من 15 حلقة في إطار من الإثارة والغموض والتشويق.

أحمد داش، هدى المفتي، سماح أنور، على قاسم، وهو من تأليف مصطفى صقر، وإخراج مروان عبدالمنعم.

مسلسل بين أهلنا 5

يشارك في بطولة مسلسل بين أهلنا 5 الذي عرض على مدار 4 أجزاء سابقة: حيدر أبو العباس، طارق زياد، حسين الأشقر.

مسلسل حياتي المثالية

مسلسل حياتي المثالية عمل درامي كويتي، يخوض السباق الرمضاني 2023.

يشارك في مسلسل حياتي المثالية : خالد أمين، فوز الشطي، أحمد إيراج، فهد باسم، إيمان الحسيني، فوز عبدالله، وهو من إخراج سائد بشير الهواري، وتأليف مريم الهاجري.

مسلسل المتمرد

بطولة كل من النجوم علي ليو وهند نزار وجمان كاظم

مسلسل الهرشة السابعة

ينافس مسلسل الهرشة السابعة ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 التي تعرض على منصة شاهد.

تدور أحداث المسلسل حول عدد من القصص التي توتر العلاقة بين الزوجين في السنة السابعة من الزواج تحديدًا وذلك في إطار من الكوميديا.

المسلسل من إخراج كريم الشناوي وتأليف مريم نعوم، الممثلين في العمل: أمينة خليل، محمد شاهين، على قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، محمد محمود.