القائمة الكاملة للفائزين بجوائز البافتا 2023


أقيم حفل توزيع جوائز BAFTA 2023 في نسخته ال 76 في قاعة Royal Festival Hall بالعاصمة البريطانية لندن، وحرص عدد من النجوم على الحضور والتوافد على الريد كاربت، كما حصد عدد من النجوم وصناع السينما والأفلام الجوائز.

وحضرت كيت بلانشيت الفعاليات بفستان أسود أنيق زينته بأكثر من عقد باللونين الأبيض والفضي، فيما تألقت آنا دي أرماس بطلة فيلم Blonde بفستان باللون الفوشيا كاشف للصدر مع عقد فضي، وارتدت ميشيل يوه بدلة باللون الفوشيا كذلك.

كما ظهر الأمير ويليام برفقة زوجته كيت ميدلتون على الريد كاربت، وارتدى وليليام بدلة سوداء رسمية أما زوجته فظهرت بفستان أبيض أنيق مع قفاز أسود، وحرص كذلك رامي مالك على الحضور ببدلة باللون الأبيض.

جوائز البافتا

أما عن الجوائز فحصد فيلم All Quiet On The Western Front 3 جوائز وهي أفضل سيناريو مقتبس وأفضل فيلم أجنبي وأفضل موسيقي تصويرية، وفاز فيلم Elvis بجائزة أفضل كاستنج .

وحصد Everything Everywhere All At Once جائزة أفضل مونتاج، وذهبت جائزة أفضل تصوير لفيلم Aftersun، بينما حصد Guillermo Del Toro’s Pinocchio جائزة أفضل فيلم أنيميشن،

وظفر Avatar : The Way Of Water بجائزة المؤثرات الخاصة، ونال فيلم The Banshees Of Inisherin جائزتي أفضل سيناريو أصلي وأفضل فيلم بريطاني.

أيضًا حصدت كيت بلانشيت جائزة أفضل ممثلة عن فيلمها Tár، بينما نال جائزة أفضل ممثل أوستن بتلر عن دوره بفيلم Elvis، فيما فازت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة كيري كوندون عن دورها في The Banshees Of Inisherin، وذهبت جائزة أفضل ممثل مساعد لـ باري كيوغان عن نفس الفيلم.

أفضل موسيقى تصويرية
فولكر بيرتلمان، All Quiet on the Western Front

أفضل فريق عمل
نيكي باريت، دينيس شاميان، Elvis

أفضل تصوير سينمائي
جيمس فريند، All Quiet on the Western Front

أفضل مونتاج سينمائي
بول روجرز، Everything Everywhere All At Once

أفضل إنتاج
فلورنسيا مارتن، أنتوني كارلينو، Babylon

أفضل تصميم أزياء
كاثرين مارتن، Elvis

المكياج والشعر

شين توماس، لويز كولستون، مارك كولييه وباري جاور، Elvis

أفضل صوت
لارس جينسل وفرانك كروس وفيكتور براشيل وماركوس ستيملر، All Quiet on the Western Front

المؤثرات البصرية الخاصة

ريتشارد بانيهام، دانيال باريت، جو ليتيري وإريك سايندون، Avatar: The Way of Water

الرسوم المتحركة البريطانية القصيرة
The Boy, the Mole, the Fox and the Horse

فيلم بريطاني قصير
An Irish Goodbye توم بيركلي، روز وايت

النجم الصاعد- تصويت الجمهور

إيما ماكي