افتتاح ناري لمهرجان “فبراير الكويت 2023” بحفلي “فنان العرب” ونبيل شعيل واصالة .. والجمهور الكويتي يشيد بتنظيم روتانا والاجواء الطربية


استقبلت الكويت بحب وترحاب كبيرين مهرجان حفلاتها “فبراير الكويت 2023” في موعده المنتظر سنويا (شهر فبراير) ، وكعادته بدأ مبهراً تنظيميا وفنيا وغنائيا بنجومه وطقوسه الطربية وجمهوره الغفير، من تقديم وتنظيم شركة «روتانا ميوزك جروب.

يتضمن مهرجان “فبراير الكويت 2023” ست حفلات ، تجمع 11 مطربا ومطربة يتقدمهم “فنان العرب” محمد عبده، وكذلك النجوم : عبد الله الرويشد، نبيل شعيل، نوال الكويتية، اصالة نصري، انغام، ماجد المهندس، اصيل ابوبكر، اليسا، نانسي عجرم ومطرف المطرف ، وتقام الحفلات في قاعة «أرينا الكويت» بمجمع 360.

في الاسبوع الاول للمهرجان اقيم حفلان، الاول تاريخ (3 فبراير) وجمع “نبض الكويت” نبيل شعيل و”اصالة الغناء” اصالة نصري، فيما احيا محمد عبده في 4 فبراير الحفل الثاني منفردا . وفي لحفل الأول أضفيا “بوشعيل” و”صولا” أجواء من البهجة والسعادة بتعليقاتهما العفوية مع الجمهور التي تعالت معها الضحكات. ورافق “نبض الكويت” في وصلته الغنائية الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مدحت خميس، وقدم مجموعة من اغانية الجديدة والتي اشتهر بها ، بدأها بأغنية «آخر المشوار»، ومن بعدها غنى «يقولون» وطالب الجمهور ان يغنوها معه فاشتعلت القاعة بالحماس. وشدا بوشعيل بأغنية «عطـــوه جـــوه»، وأعقبها بـ«ميدلي» ضم أجمل أعماله الرومانسية منها «انا ناطر، وطبعا غير»، وغيرهما ثم قدم «اللحظة الوداعية» و«منساك» و«بعلمك» و«ندمان» و«ش مسوي» و«راحت» و«قالت» و«يا فتان القلوب»، ثم «ميدلي» من اغانيه في فترة الثمانينيات مثل «سكة سفر» و«لايق عليك لايق» وغيرهما، وختم بأغنيته الوطنية الخالدة «يا دار».

اما الفنانة اصالة ، فتولى قيادة فرقتها الموسيقية المايسترو مصطفى حلمي، وبدات فقرتها بأغنية «شكرا»، ومن بعدها «لا تخاف من الزمان» والتي ردد الجمهور كلماتها معها بشكل مذهل، مما دعاها إلى القول لهم «والله سلطتنتوني من اول اغنيتين»، كما قدمت أحدث اغانيها «سيد الغرام» وهي دويتو الذي جمعها مع المطربة المغربية اسما المنور، وغنتها للمرة الأولى بالكويت، عقب ذلك أهدت الجمهور الكويتي أغنية وطنية بعنوان «شيخة الكون الكويت» تفاعل معها الحضور ، تلاها باقة من أعمالها: «حضرة الموقف» و«طلبتك» و«اشتقت الك» و«كفوكيم» و«أمنية» و«غمض عيونك» و«فقدت نفسي» و«حنين» و«مبقاش أنا» و«ليه الغرور» و«عقوبة» و”غلبان”.

وفي الحفل الثاني، اشعل محمد عبده “الارينا” شوقا وطربا في الاغاني التي قدمها بمصاحبة الفرقة الموسيقية التي قادها المايسترو وليد فايد ، وغنى 18أغنية من روائع كنوزه التي اشتهر بها، وكانت البداية بأغنية “قسوة ” التي لم يتوقف الجمهور عن ترديد كلماتها معه لحظة واحدة، ثم تجول “فنان العرب” مع جمهوره في رحلة بين العديد من محطاته الغنائية الشهيرة ، فغنى: (سيد الغنادير ، الله اقوى ، الملامح، البساط احمدي، عنود الصيد، جمرة غضى ، ولعتني ، يا غايبه، نوى القلب ، اقرب الناس، على البال ، لك حق تزعل، شاشايلة الظبي، كل ما نسنس، يا غالي الاثمان ، يا متلف الروح، ايوه) ليسدل الستار على حفل استثنائي بمعنى الكلمة اكد فيه “فنان العرب” انه حالة فريدة من نوعها لن تتكرر .

الجدير ذكره ان الاسبوع القادم سيقام ضمن مهرجان “فبراير الكويت 2023” حفلان على النحو التالي:
-تاريخ 9 فبراير : انغام ومطرف المطرف
-تاريخ 10فبراير: ماجد المهندس ونانسي عجرم