كريستينا واين تنضم إلى “مجموعة MBC” في منصب مدير عام “استوديوهات MBC”


أعلنت “مجموعة MBC” عن تعيين كريستينا واين في منصب مدير عام “استوديوهات MBC”، الذراع الإنتاجية لـ “مجموعة MBC” المولجة بإنتاج المحتوى الرائد والنوعي للمجموعة بمواصفات عالمية.

ومن خلال توليها مهام منصبها الجديد، من المُزمع أن تواصل واين عملية توسيع نطاق وصول محتوى MBC النوعي إلى المشاهدين في جميع أنحاء العالم، وتسخير الإقبال العالمي الذي يشهده المحتوى الإعلامي غير الناطق بالإنجليزية، بهدف الوصول بإنتاجات “استوديوهات MBC” نحو المزيد من الأسواق العالمية.

تولّت واين مهام منصبها الجديد خلفاً للمدير العام السابق لـ “استوديوهات MBC” بيتر سميث، الذي انتقل لمتابعة مشاريع أخرى في حياته المهنية، علماً أنه مستمر في مجموعة MBC كمستشار.

وتعقيباً على تسلّم واين مهامها، قال سام بارنيت الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة MBC”: “بمزيج من الحماس والتفاؤل، نرحب بـ كريستينا واين في المجموعة بمنصب المدير العام لـ “استوديوهات MBC”، سيما وأن في جعبتها سنوات طويلة من الخبرة العالمية في إنتاج وتطوير المحتوى المتنوع بعدة لغات، إذ عملت في العديد من البلدان، وكانت على رأس إنتاجات ومسلسلات حائزة على جوائز إيمي وجولدن غلوب وغيرها”.

وأضاف بارنيت: “نتطلع إلى الاستمرار في تحقيق الإنجازات التي بدأها فريق “استوديوهات MBC” والبناء عليها في سبيل مواصلة توسيع آفاق وصول محتوانا الرائد والفريد نحو الأسواق العالمية.”

وختم بارنيت: “أود أن أعرب عن امتناني لـ بيتر سميث على مساهماته القيمة في نمو “استوديوهات MBC” خلال فترة عمله التي امتدت لأربع سنوات، حيث قاد إنتاج العديد من العمليات الرائدة، بما في ذلك أعمال على غرار “رشاش” و”قيامة الساحرات”، و”وعد ابليس”. اليوم يغادرنا بيتر تاركاً وراءه فريقاً قوياً وناجحاً مع مروحة واسعة من المشاريع الناجحة”.

بدورها أعربت كريستينا واين عن سعادتها لتسلمها مهام منصبها الجديد، وأضافت: “بلغتني أنباء النجاحات المذهلة للفريق الذي بناه بيتر في “استوديوهات MBC”. لذا أعتبر هذا المنصب بمثابة خطوة رائدة في مسيرتي، وأنا في غاية الحماسة للمشاركة في إدارة الأعمال الإنتاجية القادمة ضمن منطقةٍ واعدة تُعد اليوم واحدة من أكثر المناطق جذباً للأنظار على صعيد إنتاج المحتوى العالمي.”

نبذة عن الخلفية المهنية لـ كريستينا واين

قبل انضمامها إلى “استوديوهات MBC”، شغلت واين منذ عام 2019 منصب المدير التنفيذي للإبداع ورئيسة استوديوهات “أمازون” (Amazon) في كل من كندا وأستراليا، حيث أشرفت بنفسها على الأعمال الإبداعية في إنتاج مسلسلات متنوعة عبر أكثر من 20 دولة. كما ترأست ورش عمل عدد من الإنتاجات الأصلية المحلية في جميع المناطق التي عملت فيها، مع إيلائها اهتماماً خاصاً للنسخ المحلية عن أعمال عالمية، إضافةً إلى المسلسلات المترابطة الأجزاء.

يُذكر أن واين هي عضو في نقابة الكتاب الأمريكية منذ عام 1997، وقد بدأت حياتها المهنية في قطاع الترفيه ككاتبة سيناريو ومخرجة، كما شغلت أيضًا مناصب بارزة في كبرى الشركات والاستوديوهات العالمية مثل Assembly Entertainment وCineflix Studios وAMC. أخيراً وليس آخراً، أشرفت واين من خلال موقعها كنائب الرئيس الأول للمسلسلات الطويلة والقصيرة في AMC على إنتاج عدد من الأعمال الحائزة على جوائز عالمية على غرار “Mad Men” و “Breaking Bad” و”Broken Trail، وغيرها.