وسم الراحل طلال مداح يتصدر الترند قبل ساعات من انطلاق حفل تكريمه في الرياض


يكرم الموسيقار طلال مداح، في حفل كبير بمدينة الرياض، تحت عنوان صوت الأرض، وذلك بمشاركة أهم نجوم العرب، تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه برئاسة معالي المستشار تركي آل الشيخ بالعاصمة السعودية الرياض.

وحرص العديد من الفنانين، أن يكونوا أول الحضور، حيث وصل  إلى الرياض على مدار الأيام الماضية عدد من كبار نجوم الوطن العربي المشاركين بتكريم صوت الأرض، وحرصوا على مشاركة الأجواء في السعودية مع جمهورهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن أبرز الحضور، صابر الرباعي، أصالة، أنغام، عبود خواجة، نجوى كرم، راشد الماجد، ماجد المهندس، عبد المجيد عبد الله، محمد عبده، عبادي الجوهر، أحلام، لطيفة، أسما لمنور، هاني شاكر، أصيل هميم، هاني شاكر.

هيئة الترفيه السعودي

وكانت هيئة الترفية السعودية المنظمة للحفل، أعلنت نفاد جميع تذاكر الحفل بالكامل، وسينقسم الحفل إلى فقرتين، إحداهما تقدم وصلات غنائية ثنائية وثلاثية لكبار المطربين، أما الفقرة الأخرى فيستمتع الجمهور فيها بباقة من أغاني طلال مداح الخالدة.

يشار إلى أن طلال مداح، طوال مسيرته قدم  مئات الأغاني التي نالت على إعجاب الملايين من الخليج العربي، خاصة مع الطبقات الشعبية من الجمهور، تربى في بيت خالته.

ونال طلال مداح، على لقب مداح من زوج خالته الذي كان يدعى علي مداح، ووجد في بيت خالته الدف الذي كانت تعزف عليه خالته، مما جعله منذ صغره يلتفت للموسيقى والفن، وفي فترة من الفترات، كان له صديق، يريد أن يتعلم العود، وأهله رافضين لذلك، فاقترح علي طلال أن يأتي بأستاذ العود لمنزله ويترك العود عنده عندما ينتهي، ووافق طلال، وكان بعد انتهاء الدرس يأخذ العود ويبدأ بتطبيق القواعد التي شرحها المعلم، وظل هكذا إلى أن أصبح يعزف بشكل جيد.

تعاون طلال مداح خلال مسيرته الفنية  مع الكثير من الشعراء والملحنين، أهمهم: بليغ حمدي، بدر بن عبد المحسن، خالد الفيصل، محمد عبد الوهاب، محمد الموجي، عبد الله الفيصل، عبد الله محمد، طارق عبد الحكيم، فيصل الفقيه، كما غنى تعلق قلبي،  المنسوبة للشاعر الجاهلي امرئ القيس.