رسميا.. اتهام أليك بالدوين بالقتل غير العمد في قضية تصوير فيلم Rust


وجه الاتهام رسميا إلى الممثل أليك بالدوين بالقتل غير العمد في قضية فيلم Rust، ومسئوليته المباشرة عن وفاة المصورة السينمائية هالينا هاتشينز لإهماله التعامل مع السلاح الناري.

يواجه أليك بالدوين ومسئول الأسلحة هانا جوتيريز تهمتين بلقتل غير العمد، وفق ما أعلنته المدعي العام ماري كارمالك لتويس من قبل.

وبصفته مسئولا وممثلا،كان يجب على أليك بالدوين أن يتحقق من السلاح، الذي كان يتعامل معه، وفق قاعدة السلامة أولا، وأهمل الخضوع للتدريب المطلوب على الأسلحة النارية قبل بدء التصوير.

وجاء في البيان الرسمي، أن ما حدث انحراف طائش في المعايير والممارسات والبروتوكولات المعروفة في إطلاق النار غير الرسمي، وأن أليك بالدوين تصرف بتجاهل متعمد، لسلامة الآخرين وعرضهم للخطر.في الوقت نفسه لن يتم القبض على المتهمين.

عاد الممثل أليك بالدوين لاستكمال تصوير فيلم Rust الذي توقف منذ الحادث المأساوي التي وقع في نيو ميكسيكو منذ أكثر من عام وذلك بعد أيام قليلة من توجيه اتهامات بالقتل غير العمد لزميلته المصورة.

أليك بالدوين واحد من 3 أفراد بطاقم عمل Rust وجهت لهم أصابع الاتهام، في قضية إطلاق النار على المصورة السينمائية هالينا هاتشينز، ومن المقرر أن يحاكم في قضية جنائية.

وأكدت محامية متخصصة، أن تصوير فيلم Rust سيتم استكماله، مع مراقبة شديدة ومنع استخدام أسلحة أو ذخيرة قد تؤدي لحادث مماثل.

وكما سيظل أليك بالدوين بطلا لفيلم Rust، فإن جويل سوزا المخرج الذي أصيب أيضا في حادث إطلاق النار برصاصة في الكتف، سيستكمل مهمته في العمل، بعد 15 شهرا من وقوعه في أكتوبر 2021.