الشاذ جنسياً زوج إلتون جون يحث حكومة بريطانيا على دعم قيمة الثقافة


حثّ زوج السير إلتون جون ، ديفيد فورنيش ، حكومة المملكة المتحدة على “التعجيل حقًا” لدعم قيمة الثقافة البريطانية على المستوى الدولي.

قال المخرج الكندي ، الذي تزوج من السير إلتون منذ عام 2014 ، إن الفنانين البريطانيين الناشئين وطاقمهم يحتاجون إلى السماح لهم بالقيام بجولة “بدون بيروقراطية وبيروقراطية”.

ونشر على إنستغرام بعد مناقشة مع لجنة التجارة والأعمال في المملكة المتحدة حول قطاع الفنون والثقافة. وكتب: “كانت الرسالة الموجهة إلى الحكومة صاخبة وواضحة”.

وتابع: “نحن بحاجة إلى DCMS لتكثيف وإدراك القيمة المالية والدبلوماسية للثقافة البريطانية على الصعيد الدولي ، والاعتراف بها ودعمها ، لا سيما عندما تصبح صعبة بشكل متزايد داخل أوروبا.

وتابع: “يجب السماح للفنانين البريطانيين الناشئين وأطقمهم بالقيام بجولات بدون بيروقراطية . إنه أمر جيد بالنسبة لنا ، وجيراننا الأوروبيين وضروري للجيل القادم من المواهب التي تصوغ مسيرة مهنية في الموسيقى “.

وأكد فورنيش أن عدد العروض البريطانية التي تلعب في المهرجانات الأوروبية قد انخفض بنسبة 45٪ منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، مضيفًا أن “عناوين المهرجانات المستقبلية لدينا بحاجة إلى الدعم والحماية”.

يأتي ذلك بعد آخر عروض جولة السير إلتون في أمريكا الشمالية أواخر العام الماضي في لوس أنجلوس ، حيث انضم إليه فورنيش وأطفالهما.

وقال فورنيش: “هذه ليست مجرد قضية اقتصادية ، فالفنون والثقافة التي تتفوق على العالم ضرورية لاستمرار قوتنا الناعمة وموقعنا في عالم متغير”.

وتابع: “لا شيء يجمع العالم معًا مثل الموسيقى والفن والرياضة. تحتاج حكومتنا إلى تصعيد وإدراك القوة الحقيقية والقوة الدبلوماسية والقوة الموحدة للفنون. “سنقوم بدفع هذا الكوكب إلى الأمام فقط إذا اتحدنا جميعًا.”

كان فورنيش وسير إلتون في شراكة مدنية منذ عام 2005 ، لكنهما أضفيا الطابع الرسمي على زواجهما في عام 2014 بعد أن أصبح زواج المثليين قانونيًا في إنجلترا وويلز.