توم كروز خارج ترشيحات افضل ممثل بقائمة جوائز الأوسكار 2023 .. ولكن !


غاب اسم الممثل العالمي توم كروز عن قوائم ترشيحات الأوسكار لمدة 23 عاما، بعدما كان آخر اختيار له عام 2000، ضمن قائمة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Magnolia.

ولم يتمكن توم كروز من الترشح ضمن قائمة أفضل ممثل لنيل جائزة الأوسكار لهذا العام أيضا، لكن فيلمه Top Gun: Maverick ترشح لنيل 5 جوائز منها أفضل فيلم، وبالتالي ضمن تواجده في الحفل السنوي المقرر إقامته مارس المقبل، كواحد من أبطال ومنتجي العمل.

ورغم عدم ترشح توم كروز على جائزة أفضل ممثل، إلا أنه قد يحصل على أول أوسكار له في مشواره الفني المليء بالنجاحات على مستوى الجوائز والتكريمات والإيرادات من خلال Top Gun: Maverick.

وخرج توم كروز من قوائم ترشيحات جولدن جلوب لعام ٢٠٢٣ بعدما أعاد تماثيله الذهبية في وقت سابق في ظل حالة الهجوم التي شهدتها رابطة هوليوود للصحافة واتهامها بالعنصرية.

ورغم ترشح فيلم توم كروز الجديد Top Gun: Maverick ضمن قائمة جولدن جلوب كأفضل عمل درامي إلا أنه شخصيا خرج من المنافسة بسبب تصرفاته السابقة.

وبلغت إيرادات فيلم  Top Gun: Maverick  حوالي مليار ونصف، بعد طرحه في السينمات العالمية شهر مايو الماضي، وحقق نجاحا كبيرا، وهو تكملة لأحداث الجزء الأول منه الذي عرض عام 1986 وكان من أبرز أعمال توم كروز طوال مسيرته. 


Beirutcom.net