نتفليكس تثير الجدل بعد قرار منع المستخدمين من مشاركة الحسابات


أثارت منصة نتفليكس، جدلًا واسعًا بين مُتابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الماضية، بعد قرار منع المستخدمين من مشاركة الحسابات، حيث تعد خطوة صارمة اتخذتها الشركة لمحاولة تفادي الإيرادات المتناقصة، حسبما جاء عن صحيفة الصن البريطانية.

وأعلنت منصة نتفليكس، خلال صباح الساعات الماضية، خطط لتغيير طريقة وصول المستخدمين إلى خدماتها، ومنها دفع المستخدمين رسوم مشاركة كلمة المرور، للسماح لمزيد من الأشخاص باستخدام حساب واحد، وذلك لضمان بقاء أرباح الشركة.

ومن المقرر أن تطبق Netflix نتفليكس؛ رسوم مشاركة كلمة مرور الحسابات بحلول نهاية شهر مارس من العام الحالي 2023.

وقالت منصة نتفليكس في بيان رسمي حسبما جاء في صحيفة الصن البريطانية، إنه سيكون هناك خيارا جديدا لإضافة خيار مشاركة مدفوعة، والتي ستسمح بملفات تعريف متعددة ولكن تكلفتها أقل من اشتراك كامل.

وتابعت المنصة: مشاركة الحساب على نطاق واسع تقوض قدرتنا طويلة المدى على الاستثمار في (نتفليكس) وتحسينها.

وتختبر Netflix نتفليكس هذه الخطوة حاليًا في أمريكا اللاتينية، للتعامل مع الإيرادات المتناقصة، ولكن بعد الشروع في هذا الإجراء في أمريكا اللاتينية؛ ستنظر الشركة في تعميم القرار خارج المنطقة في معظم دول العالم، وذلك وفقًا لتقارير الشركة.

أعمال منصة نتفليكس
على جانب آخر، طرحت منصة نتفليكس خلال الفترة الماضية، فيلم The Pale Blue Eye للمبدع كريستيان بيل، والتي تدور أحداثه حول محقق شهير يحقق في سلسلة جرائم تحدث في إحدى المدن، ويلجأ لتجنيد شخص ليساعده في حل لغز القضية الغامض.


Beirutcom.net