مخرج Blonde يرد على انتقادات الفيلم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي


علق المخرج الأسترالي الكبير أندرو دومينيك على الانتقادات التي وجهت له بسبب فيلم Blonde، في جلسة حوارية من ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

فيلم Blonde يروي قصة خيالية عن حياة النجمة الراحلة مارلين مونرو، وحصل على انتقادات واتهامات بسوء استغلال الفنانة بسبب المحتوى الجنسي مثل مشاهد علاقة جنسية ثلاثية تضمنت مارلين مع تشارلي تشابلين جونيور وإدوارد جي روبنسون جونيور، بالإضافة لمشهد جريء مع رئيس أمريكا السابق جون إف كينيدي.

وقال المخرج أندرو دومينيك: “الجمهور الأمريكي كره الفيلم لأننا نعيش في وقت أصبح فيه من المهم أن تعرض المراة بشكل قوي، وهكذا أرادوا أن يروا مارلين مونرو، وإذا عرضت شيئًا آخر، سيغضبون”.

وأضاف المخرج: “الغريب أن مارلين مونرو ميتة، وهذا الفيلم لن يغير شيء في ذلك. هم يقصدون أن الفيلم يسيء استغلال تصورهم لها، وهذا عادل. ولكن هذا هو الهدف من الفيلم، فهو يحاول أن يأخذ أيقونات حياتها ويوظفها في خدمة شيء آخر، إنه يحاول أخذ الأشياء المألوفة لك، وتحويل المعنى من الداخل إلى الخارج. لكن هذا ما لا يريدون رؤيته”.

كما عبر المخرج عن سعادته من رد الفعل السلبي قائلًا: “أنا سعيد أن الفيلم أغضب المشاهدين. الجمهور الأمريكي أصبح متحفظ وريدون قصص ما قبل النوم. أنا لا أقدم قصص ما قبل النوم”.

فيلم Blonde من بطولة آنا دي أرماس وأدريان برودي ويعرض على منصة نتفليكس.

يستمر مهرجان البحر الأحمر السينمائي حتى يوم 10 ديسمبر.