نجوم الفن والصحافة ينعون مفيد فوزي


رحل الاعلامي والناقد المصري مفيد فوزي عن عالمنا صباح اليوم الأحد، عن عمر ناهز 89 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، وكان يعاني من وعكة صحية خلال الأيام الماضية، أدت إلى نقله إلى أحد المستشفيات ، حيث كان يعاني من تعب شديد دخل على إثره للعناية المركزة.

ونعاه عدد كبير من النجوم واهل الاعلام عبر حساباتهم في السوشيال ميديا:

نعى الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، ببالغ الحزن والأسى الكاتب الكبير مفيد فوزى، الذى رحل عن عالمنا صباح اليوم الأحد عن عمر يناهز 89 عامًا.

ونشر الفنان كريم عبد العزيز عبر فيسبوك منشوراً ينعى فيه الإعلامي الراحل مفيد فوزي وكتب : “البقاء والدوام لله وداعا فارس الكلمه الاستاذ مفيد فوزي رحمه الله وادخله فسيح جناته ”.

وكتب الفنان الكبير نبيل الحلفاوي:”#مفيد_فوزي أحد رموز الإعلام المكتوب والمرئي المقتحم سريع الإيقاع. كانت له بصمة متفردة سواء اختلفت معه أو اتفقت. لم يقنع بالتعبيرات العادية المعروفة بل أجهد نفسه كلما أمسك بالقلم أو واجه الكاميرا في ابتكار غير المألوف. رحمه الله وخالص العزاء لكريمته حنان والأسرة والساحة الصحفية.”

وحرص الإعلامي محمود سعد والكاتب الصحفى حمدي رزق والفنان تامر عبد المنعم على حضور جنازة الكاتب الكبير مفيد فوزي وتم تشييعها من داخل أحد الكنائس في منطقة الزمالك كما حرص على المشاركة في الجنازة أيضا أحمد الطاهري رئيس قناة القاهرة اليوم وإكسترا نيوز.

وكتبت الفنانة نوال الكويتية :” رحم الله الإعلامي الكبير #مفيد_فوزي وغفر له وتجاوز عنه .. خالص العزاء وصادق المواساة لأسرته وذويه إنّا لله وانّا اليه راجعون”.

وكتبت الفنانة اصالة الله يرحم أستاذنا وعلم من أعلام الإعلام العربي مثقف وصاحب مدرسه الأستاذ مفيد فوزي .. الله يرحمه ويغفر له ويعين أهله ومحبّيه #مفيد_فوزي

ونعى الناقد الفني، طارق الشناوي، الكاتب الكبير مفيد فوزي، الذي رحل عن عالمنا اليوم، بعد صراع مع المرض.

وكتب طارق الشناوى، عبر حسابه على فيس بوك، قائلا:” بوفاة الكاتب الكبير الإعلامي المتميز مفيد فوزي تطوي صفحة استثنائية في تاريخنا الصحفي والاعلامي أرشيف الاستاذ مفيد المقرؤ والمسموع والمرئي اصبح هو رصيدنا الأهم في رسم ملامح زمن وملامح خريطة فنية وثقافية بمختلف ظلالها  اختلفت احيانا زاوية رؤيتي عن اطلالة الاستاذ الا انني لم اتوقف عن قراءة كل ابداعاته وعدت كاتبنا الكبير قبل نحو عام  بأن اقدم دراسة عن أصحاب القامات الرفيعة في الكتابة الصحفية وبينهم قطعا الاستاذ مفيد فوزي وحان وقت التنفيذ استاذي مفيد فوزي وداعا”.

وكتبت النجمة هند صبري: “رحل اليوم عن عالمنا واحدًا من المحاورين والصحفيين الكبار رحم الله الأستاذ مفيد فوزي وخالص العزاء لابنته حنان مفيد فوزي”.

ونشرت الفنانة نبيلة عبيد صورة الكاتب الراحل مفيد فوزي وعلقت عليها، “مع السلامه يا استاذ مفيد….يا اعظم كنز جمعته من هذه الحياة… وداعا مفيد فوزي المحترم… الصديق الغالي و الكاتب الصحفي القدير”

من جانبها كتبت الفنانة فيفي عبده، “انا لله و انا اليه راجعون وفاة الصحفي و الاعلامي الكبير مفيد فوزي. ربنا يرحمه و يغفرله و يصبر اهله و احبابه يا رب. برجاء الدعاء له”.

فيما قالت النجمة درة: “وداعا مفيد فوزي سأظل دائمًا أشاهد حواراته الممتعة مع نجوم الزمن الجميل لأنه قيمة وقامة لن تكرر في الصحافة والإعلام.. الله يرحمه ويصبر ابنته حنان ومحبيه”.

https://twitter.com/dorra_zarrouk/status/159933287009021

وقال النجم إدوارد: “الله يرحمك يا حبيبي مش هنسى وقفتك جنبي في بدايتي لما شجعتني وكتبت مقالة عني ادتني دفعة كبيرة أن أكون انا ربنا يصبرك يا حنان ويصبرك يا حليم”.