وفاة ويلكو جونسون نجم مسلسل Game of Thrones وعازف الجيتار عن عمر يناهز 75 عامًا


توفي ويلكو جونسون ، عازف الجيتار مع فرقة البلوز والروك البريطانية دكتور فيليجود الذي شهد نهضة مهنية غير متوقعة بعد إصابته بسرطان عضلي. عن عمر 75 عاما.

وذكر بيان نُشر يوم الأربعاء على حسابات جونسون الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي نيابة عن أسرته أن الموسيقي توفي مساء الاثنين في منزله في جنوب شرق إنجلترا.

ساعد جونسون في إضفاء ميزة خطيرة على شخصية دكتور Feelgood بأسلوبه الذي لا هوادة فيه على الجيتار- وهو مظهر مرعب بما يكفي ليكسبه دورًا لاحقًا في الحياة بصفته الجلاد الصامت Ser Ilyn Payne في مسلسل “Game of Thrones”.

واصل جونسون الغناء مع فرقة إيان دوري ، The Blockheads ، وقضى سنوات في العزف على قاعدة جماهيرية مكرسة ، إلى حد كبير في المملكة المتحدة واليابان.

في عام 2012 ، تم تشخيص إصابة جونسون بسرطان البنكرياس وقيل له إنه مرض عضال. احتمالية الموت بشكل غير متوقع . رفض العلاج الكيميائي ، وقرر الذهاب في جولة أخيرة ، وسجل ألبومًا بعنوان Going Back Home مع روجر دالتري من The Who.

ولد جون ويلكنسون عام 1947 ، ونشأ جونسون في جزيرة كانفي ، وهي مدينة نفطية صناعية مستنقعية في مصب نهر التايمز في إنجلترا. درس الأدب الأنجلو ساكسوني في جامعة نيوكاسل وعمل مدرسًا قبل أن يشكل دكتور فيلجود مع أصدقاء محليين آخرين.