اليسا في يوم العلم الاماراتي:” تبقى منارة للتقدم والرقي وثقافة الإنسانية بدرجة أولى”


تفاعلت الفنانة اللبنانية اليسا بالاحتفال في يوم العلم الاماراتي، ووجهت رسالة عبر حسابها في تويتر: “الله يديم عز الإمارات وتبقى منارة للتقدم والرقي وثقافة الإنسانية بدرجة أولى. دولة بتكبر فيها طموحات الناس من وين ما كانوا ليشوفوا المستقبل قبل أوانو، يوم العلم الاماراتي “.

يوم العلم مناسبة وطنية تحتفل بها الإمارات العربية المتحدة في الثالث من نوفمبر من كل عام، تجسد هذه المناسبة مشاعر الوحدة والسلام بين أبناء الإمارات، وتعزيز الشعور بالانتماء للوطن وترسيخ لصورة الإمارات بالإضافة إلى تقديم نموذج على مظاهر التلاحم بين أبناء الوطن.

يوم العلم مناسبة وطنية أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عام 2012، حيث تزدان دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه المناسبة بألوان العلم الإماراتي.

وترفرف في هذا اليوم الرايات فوق كل بيت إماراتي، كما تقام أنشطة وفعاليات على شكل احتفالات، من طرف الدولة ممثلة بحكومتها وشعبها والمقيمين فيها. وتقوم مؤسسات القطاع العام ممثلة في الوزارات برفع الأعلام في هذا اليوم، ثم مؤسسات القطاع الخاص، وبعد ذلك يقوم كافة أبناء الشعب الإماراتي والنساء والأطفال برفع علم الدولة على مختلف المباني في كل إمارة، وذلك استعدادا للاحتفال بهذا اليوم، وتعبيرا عن مدى المحبة والولاء للقيادة الإماراتية.

علم الإمارات العربية المتحدة الحالي، اعتمد بتاريخ الثاني من ديسمبر العام 1971، حيث رفعه زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة، بين يديه في اليوم نفسه، معلنا إياه علما لدولة الإمارات المتحدة، كدولة مستقلة ذات سيادة. ويتضمن العلم الوطني الألوان الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، التي ترمز للوحدة العربية. وطول العلم نصف عرضه، وصممه الإماراتي عبد الله محمد المعينة، والذي شغل بعدها منصب وزير مفوض في وزارة خارجية الإمارات.[3]