مشهد التحرش بالحلقة 5 من مسلسل “بنات الثانوي” يثير الجدل


بدأ عرض مسلسل “بنات الثانوي” للمخرجة رشا هشام شربتجي على منصة شاهد يوم 6 اكتوبر ضمن “شاهد في أسبوع”وهو عمل يرصد حياة خمس شابات تجمعهن مدرسة للفتيات في الرياض، ويعشن فيها تجارب حياتيه وإنسانية مختلفة في قالب لا يخلو من الكوميديا والطرافة والمؤامرات أيضاً. تولى كتابة العمل ورشة حكواتي، ويضم كوكبة من الممثلات الشابات هن آمنة الزهراني، هيلدا ياسين، نوره ياسين، مديحة أحمد، ميرال مصطفى، وهو من إنتاج MBC.

المسلسل الخليجي “بنات الثانوي” وهو إولى تجارب المخرجة السورية رشا شربتجي في الأعمال الخليجية.

وشهدت الحلقة الخامسة من المسلسل الخليجي “بنات الثانوي” ضجة كبيرة بسبب مشهد التحرش الذي تتعرض له شخصية الطالبة ندى التي تجسد دورها الفنانة مديحة احمد داخل محل بقالة.

وفي التفاصيل تحاول ندى تناول إحدى المنتجات من رف عالي، ليأتي العامل في محل البقالة ويحاول مساعدتها إلا أنه يقوم بالصاق جسده بها، ولمسها.

وتفاعل الجمهور بشكل واسع مع العمل ما بين الرافض لظهور مشهد التحرش خاصة أن العمل موجهة للكثير من الفتيات المراهقات، وما بين المؤيد لفكرة تسليط الضوء على هذه النوعية من الحوادث التي قد تصادف الفتيات من أجل مشاعدتهن على التصرف في حال تعرضن لموقف مماثل.

في المقابل لم يخلو الأمر من بعض التعليقات التي جاءت صادمة والتي تناولت موضوع التحرش بشكل خاص ولامت الفتاة على خروجها وتصرفها وردة فعلها، مما أثار نقاشًا مثير للجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حوادث التحرش، وكيفية تعامل الفتيات معه.

العمل يعرض حاليًا على منصة شاهد وهو من إخراج رشا شربتجي التي سبق وأن قدمت مشاكل بنات المدرسة من خلال المسلسل السوري “أشواك ناعمة” وحققت من خلاله نجاحًا كبيرًا.