كاتب سيرة أحمد زكي يستعد لمقاضاة احد افراد أسرة الراحل


قرر الكاتب المصري محمد توفيق، مؤلف كتاب سيرة الفنان المصري الراحل أحمد زكي، مقاضاة أفراد من أسرته، وذلك بعد الهجوم والاتهامات التي تعرض لها من قبلهم في الأيام الماضية.

ونشر توفيق عبر حسابه على فيس بوك، مؤكداً أن القضية ليست شخصية بينه وبين أفراد أسرة أحمد زكي ولكنها قضية كاتب يتعرض للإساءة ليلاً ونهاراً.

وكتب توفيق “أُدرك أننا نعيش في زمن تعظيم التوافه.. وحاولت طوال مسيرتي كصحفي وكاتب تجنبهم.. وتقديم النماذج الراقية المكافحة المثابرة.. وإعلاء قيمة أن البقاء لصاحب الإنجاز الحقيقي وليس المُزيَف أو المُزيِف.. لكني الآن أجد نفسي مضطرًا لشرح ما هو مشروح.. وإيضاح ما هو واضح وضوح الشمس في نهار أغسطس.

وتابع توفيق: “وأريد أن أوضح أن القضية لم تعد قضية شخصية بيني وبينهم، لكنها صارت قضية كاتب تتم الإساءة له ليل نهار.. وبناءً عليه ليس أمامي سوى السير في طريق القضاء.. ورفع دعوى ضد من يُشهر بي.. ويعتبر أنه محمي باسم فنان عظيم لم يسانده أحد حيًا، والكل يتصارع للحديث باسمه بعد أن صار في دار الخُلد”.

جدير بالذكر أن الأزمة بدأت عندما شنت أسرة الراحل أحمد زكي هجوماً على الكاتب محمد توفيق، مؤلف كتاب “أحمد زكي 86″، مؤكدة أنه يحمل إساءات ومعلومات مغلوطة، ما اضطر العائلة إلى تقديم دعوى قضائية ضد المؤلف.

وخرجت السيدة منى، شقيقة الفنان أحمد زكي، في تصريحات تلفزيونية وصحافية، تؤكد أن الكتاب أهان والديها بعد أن تم الذكر في صفحاته أن والدة الفنان الراحل بعد طلاقها من والده تخلت عنه وتركته في الشارع بلا منزل، وأن هناك أسرة رغبت في تبنيه، وأن أحمد زكي رفض أن يرى أمه قبل وفاته.