تراجع منى ابو طالب عن اتهامها بسرقة فكرتها لفيلم جروب الماميز


تراجعت الموديل منى أبو طالب، عن اتهامها المؤلف إيهاب بليبل، بسرقة فكرتها في فيلمه الجديد جروب الماميز، وذلك بعد ما تواصل معها المؤلف موضحًا لها حقيقة الأمر.

وكتبت منى أبو طالب، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: تعقيبًا على البوست الأخير الخاص بسيناريو جروب الماميز.. طبعًا وارد جدًا في الأعمال الفنية يكون في توارد خواطر، لكن المهم دايمًا نحفظ حق أي مبدع سواء كان في الفكرة أو الاسم أو الموضوع أو السيناريو أو الحوار، لأنه ده تعب ومجهود لإنسان ومن حقه إنه يدافع عن حقوقه.

وتابعت: وطبعًا كلمة سرقة كلمة كبيرة ومرفوضة مني أصلًا لأي أحد بعينه، أنا أرفض اتهام أي أحد بهذه الكلمة وخصوصًا إننا لم نتقابل أبدًا أو يكون في أي سابق معرفة، كان السؤال هل توارد الأفكار في القصة والاسم وشكل الأفيش ونفس الوقت لهذه الدرجة ؟ لكن حصلت.

وأضافت منى أبو طالب، إن المؤلف إيهاب بليبل، تواصل معها هاتفيًا لتوضيح حقيقة الأمر، قائلة: مشكور الكاتب والسيناريست إيهاب بليبل في اتصاله واهتمامه بشغله واتضح لنا الفرق بين القصتين، في سوء فهم حصل وده أكيد مش مقصود، وأنا أحترم كل فنان مبدع ومجتهد.. وفي كل الأحوال اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية.. مبروك لصناع العمل وبالتوفيق،  وشكرًا على كل نصيحة واهتمام من الجميع جزاكم الله كل خير.. وشكر خاص لشخص أستاذ إيهاب الكاتب والسيناريست على ذوقه وأخلاقه العالية في الحديث ومناقشة الخلاف، بالتوفيق.

وسبق ورد المؤلف إيهاب بليبل على اتهامه بسرقة فكرة فيلم جروب الماميز، وقال لـ القاهرة 24، إن فكرة واسم فيلم جروب الماميز يعودان للمنتج محمد رشيدي، حيث إنه يملك سلسلة من المدارس التعليمية: من الممكن أن يتم التناول عن جروب الأمهات، ولكن المختلف في الأمر هو طريقة التناول للموضوع ليس أكثر، فعلى سبيل المثال، تناولت الفنانة هند صبري هذا الموضوع في إحدى حلقات مسلسل البحث عن علا، وهناك برنامج يحمل نفس الاسم، بالإضافة إلى أن أكرم حسني ذكر هذا الأمر في أغنية لو كنت مع الفنانة هيفاء، وقال: سمايلي فيس في جروب أمهات.