ديبيكا بادكون كانت تفكر بالانتحار


علقت نجمة بوليوود ديبيكا بادوكون بعد انتصارها على معركتها مع مرض الاكتئاب المزمن الذي عانت منه.

وفي حوار أجرته مؤخراً في مومباي عن معاناتها الشخصية مع الاكتئاب قالت: “كانت هناك أيام لم أرغب فيها في الاستيقاظ ، كنت أنام لأن النوم بالنسبة لي كان بمثابة الهروب”.

وقالت ديبيكا بادوكون إنها شعرت في بعض الأوقات برغبة عارمة في الانتحار وإنهاء حياتها تماما، ولكنها استطاعت التغلب على هذه الفترة الصعبة بمساعدة الأطباء النفسيين المختصين.

ووجهت ديبيكا بادوكون الشكر لوالدتها أوجالا بادكون، لأنها ساعدتها في التعرف على علامات الاكتئاب فور ظهورها عليها، على الرغم من عدم وجود أي داع لإصابتها بهذا المرض، حيث لم تكن وقتها تمر بأزمة معينة ظاهرة.

أوضحت ديبيكا بادوكون أنها كانت في أعلى فترة ازدهار في حياتها العملية، وقالت: “كنت في أعلى مستوى وظيفي، وكان كل شيء يسير على ما يرام، لذلك لم يكن هناك سبب أو لم يكن يوجد سبب واضح يجعلني أشعر بما كنت أشعر به”.

تابعت: “لكنني كنت أتوقف بدون سبب، كان هناك أيام لم أكن أرغب في الاستيقاظ فيها ، كنت أنام لأن النوم بالنسبة لي كان بمثابة هروب، كنت أفكر في الانتحار في بعض الأحيان”.

وأكدت ديبيكا بادوكون أنه لولا والدتها، لم تكن لتعلم سر ما أصابها من حزن وكآبة غير مبررة، ولكنها ساعدتها على الكشف المبكر عن مرضها النفسي.