بسبب المثلية الجنسية.. منع فيلم Thor Love and Thunder من العرض في مصر وعدد من الدول العربية


منعت كل من السعودية وقطر وعمان عرض فيلم  Thor: Love & Thunder، في صالات السينما لأنها تخالف أنظمة وقوانين العرض الخاصة بهم، لينضموا بذلك لدولة الكويت التي كانت أول دولة تعلن عرض الفيلم.

أعلنت الكويت رسميا منع عرض أحدث أفلام استديوهات مارفل للأبطال الخارقين Thor Love And Thunder، بسبب عدم استجابة استديوهات مارفل لطلبهم بحذف مشاهد المثلية المتواجدة بالفيلم ومدتها 20 ثانية، فيما تنتظر باقي الدول العربية رد الموزع Totalfilm على طلباتهم لعرض الفيلم.

كما أعلنت إحدى دور السينما المصرية منع عرض فيلم Thor Love and Thunder في كل الدول العربية بسبب مشهد عن الجنسية المثلية لا يتعدى 20 ثانية بعد أيام من التخبط حول إمكانية طرحه بعد حذف المشهد.

وقالت دار السينما في إعلانها الرسمي إن فيلم Thor Love and Thunder تم منعه في كل الدول العربية، بعدما كان مقررا طرحه نهاية الأسبوع الجاري، بعد عرضه في العديد من الدول حول العالم.

تمكن فيلم Thor: Love and Thunderمن التربع على عرش البوكس أوفيس الأمريكي في الأسبوع الثاني على التوالي من طرحه ووصلت إيراداته في أمريكا الشمالية حوالي 280 مليون دولار حتى الآن.

فيما حقق الفيلم حول العالم أكثر من 600 مليون دولار، بعد بداية عرضه يوم 8 يوليو الجاري، وهو أحدث أفلام مارفل التي تلقى قرار المنع في الدول العربية بسبب الترويج للمثلية.

فيلم Thor Love and Thunder الذي يخرجه تايكا وايتيتي، ظهرت أحداثه في الفيديو الدعائي بشكل كوميدي، حيث يحاول ثور اكتشاف نفسه بعد انتهاء سلسلة الأفينجرز.