منى السابر تعلن حصولها على عفو من ملك البحرين بإسقاط دعوى ابنتها حلا الترك ضدها


أعلنت والدة الفنانة البحرينية الشابة حلا الترك، منى السابر حصولها على عفو ملكي من ملك البحرين، يسقط حكم القضاء البحريني النهائي في القضية المرفوعة ضدها من ابنتها.

ووجهت منى السابر، رسالة شكر لجلالة ملك البحرين، لإصداره مرسوم عفو ملكي والإفراج عن نزلاء في مختلف القضايا بمناسبة عيد الأضحى.

وقالت منى السابر في مقطع فيديو قصير انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأعادت الصفحات المعنية بأخبار الفن والمشاهير على منصات التواصل الاجتماعي، نشره وتداوله “الله يطول في عمره أصدر قرار ملكي بإعفائي.. الله يطول بعمره، فرحة ما بقدر أوصف لكم إياها، أنا حسيت اني بنت البلد وإنه هو الأب اللي فعلا يحس بأبناء شعبه، وإحساس ما بقدر أوصف لكم إياه”. يذكر أن المحكمة البحرينية كانت قد أصدرت، في مارس/آذار 2021، حكما بإدانة منى السابر بالسجن سنة مع النفاذ في المبلغ محل النزاع، وأمهلتها شهرا لجمع المبلغ اللازم وسداده لابنتها، قبل أن يتم تمديد المهلة مجددا. حيث قضت محكمة بحرينية بحبس منى السابر، طليقة المنتج البحريني محمد الترك، لمدة سنة مع النفاذ، وذلك في قضيتها مع ابنتها الفنانة البحرينية، حلا الترك، بشأن مبلغ مالي قيمته 200 ألف ريال بحريني. ويعود النزال القضائي بين حلا الترك ووالدتها منى السابر إلى ديسمبر/كانون الأول عام 2020، عندما صرّحت منى السابر والدة المطربة البحرينية حلا الترك أن ابنتها رفعت ضدها دعوى قضائية لم تكشف عن تفاصيل تلك الدعوى. وأضافت أن حلا لم تقم بهذا الأمر من تلقاء نفسها، قائلة :”مش بإيدها ولأنه اللي حواليها والجو بشكل عام وما في بنت بترضى إن هي ترفع قضية على أمها”. وتابعت السابر: “أنا بتمنى من الجمهور ما يحكم على حلا لأنه ما حدا يعرف كيف الظروف اللي حلا عايشتها”. وانتهت أزمة منى السابر بمفاجأة بعد أن أعلنت عبر حسابها على تطبيق إنستقرام أن المحكمة وافقت على استبدال حكم السجن بدفع المبلغ المطلوب، بعد أن تقدم دفعها بطلب إلى المحكمة من أجل استبدال السجن عام مقابل دفع 20 ألف دينار لابنتها حلا الترك خلال شهر ابتداءاً من 19 أبريل/نيسان الماضي. يعود الخلاف بين حلا الترك ووالدتها، إلى ما بعد انفصال السابر عن محمد الترك قبل ما يقرب من 3سنوات، حيث أصدرت محكمة الاستئناف الشرعية الكبرى في البحرين. الحكم في هذه القضية رفعته والدة الشابة حلا الترك على والدها محمد الترك بالحكم لصالح الأم في حضانة أطفالها. وبعد أن أمرت المحكمة بإعادة الابنة إلى الأم، تداولت بعض التقارير الإعلامي عن وقوع خلافات خفية الفنانة البحرينية حلا الترك ووالدتها منى السابر، ليصل الأمر إلى القضاء، حيث أفادت المصادر أن حلا الترك رفعت دعوى ضد والدتها. منى السابر قبل عدة أشهر لتعود خلافاتهما للصدارة من جديد.