تشويق وحماس ونجاح كبير بعد عرض الحلقات الاولى لـ منعطف خطر وعلامة فارقة بالدراما على منصة شاهد


طرحت منصة “شاهد vip” اول 3 حلقات من مسلسل “منعطف خطر” الذي يقوم ببطولته باسل خياط وباسم سمرة وريهام عبد الغفور.

ومع انطلاق عرض المسلسل حقق نجاحاً كبيراًً ووصفه البعض انه علامة فارقة بالدراما العربية اذ اشاد الجمهور بأداء النجم باسل خياط وطريقة الاخراج بإدارة المخرج السدير مسعود، كما تفاعل الجمهور مع الاحداث عبر حساباتهم في السوشيال ميديا، سنستعرض بعض ردود الافعال في نهاية المقال .

مسلسل “منعطف خطر” مكون من 15 حلقة، إنتاج مجموعة كاريزما للإعلام، تأليف محمد المصري، وإخراج السدير مسعود، ويشارك في بطولته باسل خياط، سلمى أبو ضيف، ريهام عبد الغفور، باسم سمرة، محمد علاء، آدم الشرقاوي، تامر نبيل، وحمزة العلي، وكريم محجوب.

وشهدت الحلقات الثلاثة احداثاً سريعة فمن اللحظة الأولى تكتشف جريمة القتل ويتم إبلاغ الأسرة بها، وسريعا تبدأ التحقيقات ويتورط عدد من الأشخاص.

وبدأت أحداث المسلسل بالعثور على جثة فتاة تدعى “سلمى” من مشاهير السوشيال ميديا.

يتولى المقدم “هشام منتصر” التحقيق ويجسد دوره الفنان باسل خياط، رسم لنفسه شخصية الرجل القوي الغامض لا يخشى أحد، قاسي في تعامله مع زملائه، وعلى الجانب الآخر مع أسرته هو الأب الحنون الذي يتولى بمفرده تربيته ابنته.

أما ريهام عبد الغفور وباسم سمرة وهما والدا الضحية، فأدائهما لمشاهد الصدمة بعد معرفة خبر وفاة ابنتها كان مميزا، لم يتحدثا كثيرا وفقط تركا لملامح وجهيهما الإبداع، لم نرى مشاهد صراخ من ريهام عبد الغفور التي ظهرت بدون أي مكياج وبملامح وجه مرهقة، وأيضا نرى في باسم سمرة صورة الأب الحزين على ابنته المصدوم مما حدث.

يفتح المسلسل أبواب الشك فنحن أمام جريمة قتل لفتاة شابة، ولدينا أكثر من شخص في دائرة الاتهام، أحيانا تشك في والدها وعمها أن هناك شيء يخفياه، وهناك أيضا رجل الأعمال الذي تم الزج باسمه وتشعر أنه يخفي سرا كبيرا، وأصدقاء “سلمى” الذين يرفضون التحدث بصراحة عن علاقتهم بها، فمع كل مشهد ستقوم بدور المحقق وتضع استنتاجات وتحليلات كثيرة.

يلقي المسلسل الضوء على قضية مهمة وهي فكرة مواقع التواصل الاجتماعي وشهرة الفتيات عليها وابتعاد الأهل عنها وعدم مراقبتهم لها، هذا العالم الكبير الذي تدخله الفتاة وتصبح “إنفلونسر” مشهوره يتابعها الملايين، وعندما تسأل أهلها عن الأمر تكون الإجابة اعترضنا ولم نفهم في البداية ولكن الآن لديها متابعين يحبونها لم نر شيء سيء.

أيضا ألقى المسلسل الضوء على خطورة الإعلام وكيف يحرك القضايا ويثير الجدل من أجل التريند وزيادة نسب المشاهدة، ففي مشهد نرى القنوات تتسابق إلى منزل الضحية “سلمى” ويحاولون التسجيل مع شقيقها الصغير دون مراعاة لوضع الأسرة والأطفال في هذه اللحظة وما قد ينتج عن هذا الحديث من تأثير على القضية والتحقيقات.

من خلال شخصية رجل الأعمال “خالد يحيى” نتعرف على كواليس عالم انتخابات الأندية، فـ”خالد” رشح نفسه لرئاسة نادي كبير، بدعم من والده صاحب النفوذ والسلطة، ومن خلال التحضيرات نرى كيف يتم الاتفاق مع لاعب مشهور لتنتشر صورته مع المرشح المحتمل لرئاسة النادي حتى يقنع الجماهير أنه المناسب لمنصب رئيس النادي لأنه ينهي الصفقات بسرعة ويتمكن من الفوز بها ضد الأندية الأخرى .

ومسلسل “منعطف خطر” هو النسخة العربية من مسلسل The Killing، من نوعية مسلسلات التشويق والجريمة والإثارة، وتدور قصته حول جريمة قتل، وتحديدا جثة فتاة تدعى “سلمى” تم العثور عليها في مؤخرة سيارة، لتبدأ عملية البحث عن القاتل.