ألتشين سانجو تهين اللاجئين العرب وتتهمهم بالافعال الفاضحة


أثارت الفنانة التركية ألتشين سانجو الكثير من الجدل واتهمت بالعنصرية بسبب تعليقها على حادثة شغلت الرأي العام التركي بطريقة غير انسانية مما جعلها عرضه للانتقادات

وفي التفاصيل ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي يوم الاربعاء بعد تداول مقطع فيديو مثير للجدل لشخصين يقومان بممارسة فعل فاضح على شاطىء بيبك في تركيا.

وألقت الشرطة التركية القبض عليى الشخصين بعد تداول مقطع الفيديو بين المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أكّدت الشرطة بانها مواطنين اتراك

ولكن يبدو بان النجمة التركية “ألتشين سانجو” فضّلت اثارة جدل كبير بتعليقها واستهزائها على الموضوع وذلك عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي  “انستغرام”.

وعلّقت ألتشين باستهزاء وسخرية على الخبر بقولها: “إن هذا الفعل يكون من قبل العرب اللاجئين ومثل هذه الأفعال من المستحيل ان يقوم بها الأتراك”.

كما نشرت تغريدة عبر حسابها الخاص على “تويتر تقول فيها: “يقولون إن حفلات الموسيقى واليوغا تفسد الأخلاق، اما اللاجئين العرب الذين يمارسون الجنس على الشاطىء هذا أصبح أمر طبيعي!”.

وانتقل العديد من المتابعين إلى الرد على تعليقات ألتشين والتي اتهموها بالعنصرية الكبيرة، خاصة وأن الشرطة التركية أكّدت بان جنسية الاشخاص الذين ظهروا في الفيديو هي تركية.

ومن بين التعليقات:”لاجئ مسن تعرض للعنف من قبل الأتراك أمس ، اللاجئون لا يفعلون هذا ، الأتراك يفعلون ذلك ، الأتراك ليسوا معصومين من الخطأ ، إنهم بشر ، هناك أناس سيئون ، والعكس بالعكس ، يتوقعون كل شيء من كل دولة. لا تكن عنصريا”.

وبعدها قامت بتصحيح قولها بتعليق:” تصحيح؛ إنه تركي وليس لاجئًا. هآآآ طيب ثم فجذجشجشس”.

وهو ما اثار حالة من الغضب حولها خاصة ان التشين تملك شعبية كبيرة في الوطن العربي بفضل دورها في مسلسل حب للايجار الذي شاركت فيه بشخصية ديمة وحققت فيه نجاح كبير وانتشار واسع بين الجمهور العربي