سندباد لاند تُعدل موعد حفل سعد لمجرد في بغداد.. وحملة واسعة لمنعه من الغناء هناك


عدّلت ادارة السندباد لاند في العراق موعد حفل الفنان المغربي سعد لمجرد الذي كان موعده 2 حزيران الى التاسع منه، ونشروا فيديو ترويجي للحفل وارفق بتعليق:”ننتظركم في الحفل الصيفي القادم للفنان العربي العالمي سعد لمجرد في يوم التاسع من حزيران على مسرح سندباد لاند الكبير.”.

في ذات السياق، أطلق ناشطون وناشطات من العراق حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، رفضاً لإقامة حفل للمغني المغربي سعد لمجرد في بغداد. ورأى هؤلاء أن إقامة الحفل محاولة لتلميع صورة  لمجرد المتهم بأكثر من جريمة اغتصاب وتحرش، خصوصاً أنه لم يُبرّأ حتى الساعة من أي منها.

ونشرت شركة (سندباد لاند) في بغداد، على حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، دعوة لحجز مقاعد في حفل مقرر للفنان المغربي. وعلى إثر انتشار الإعلان أطلق ناشطون عراقيون وسم #حفل_سعد_المجرد_مرفوض الذي سرعان ما لقي تفاعلاً على موقعي (تويتر) و(فيسبوك).

هذا و أوقف لمجرد عام 2010 في الولايات المتحدة بعد اتهامه باغتصاب فتاة وضربها، غير أنه خرج بكفالة مالية في انتظار انتهاء التحقيقات، لكنه غادر البلد قبل ذلك ولم يعد إلى الولايات المتحدة مجدداً.

وفي 2016 اعتقل مرة أخرى في فرنسا بعد اتهام فتاة فرنسية الفنان بضربها واغتصابها في فندق كان يقيم فيه. واعتقل في حادثة أخرى عام 2018 في سان تروبيه شرق فرنسا في قضية مشابهة.