مي عز الدين تتحول إلى رنا ئيس ومقتل خلدون وغرق “جزيرة غمام” بالحلقة الأخيرة


شهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل “جزيرة غمام” مفاجآت متلاحقة في اللحظات الحاسمة، قبل تحقق نبوءة الشيخ مدين بالزوبعة التي ستدمر الجزيرة.

بدأ المشهد الختامي يتكون بمواجهة عنيفة بين خلدون وكبير الجزيرة العجمي، الذي رفض تزويجه من ابنته درة، وأهانه وطرده من المندرة، ليتوعده خلدون بفضح ابنته شر فضيحة.

وعاد خلدون إلى بيت عرفات الذي استولى عليه، ليلحق به أهل الجزيرة الغاضبين من أفعاله، ويوجهوا له 8 طعنات قاتلة.

ورفضت العايقة مساعدة خلدون وهو ينزف، وقررت أن تبقى بجواره لتشاهده يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وواصل البطلان بناء البرج الذي اعتقد أنه سيحميه من الزوبعة مع أمواله، لكن الزوبعة ابتلعت كل شيء في الجزيرة ودمرتها وكان من الهالكين فيها.

وتمكنت المجموعة التي صدقت عرفات من اللجوء إلى كهف السفينة بعد هجوم الزوبعة، وقام عرفات بمساعدة العايقة على دخول الكهف مع الناجين من دمار الجزيرة.

وانتهت الحلقة نهاية مفاجئة بتكرار أحداث المسلسل الأولى، فظهر عرفات على فراش الموت يقوم بتوزيع ميراثه على تلاميذه بنفس طريقة الشيخ مدين وكلماته.

وتكرر مشهد وصول طرح البحر للجزيرة، يتقدمهم طارق لطفي في شخصية خلدون وكأنه عاد للحياة مرة أخرى، فيما حلت الفنانة رنا رئيس محل مي عز الدين في شخصية العايقة.

ومسلسل “جزيرة غمام” من إخراج حسين المنباوي وتأليف عبد الرحيم كمال، إنتاج سينرجي، بطولة طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمد جمعة، هبة عبد الغني، ميار الغيطي، هاجر الشرنوبي مع ظهور خاص للنجمين وفاء عامر وعبد العزيز مخيون.