الحلقة 3 من “فاتن امل حربي” تُطرد من المنزل ومعاناة نيللي كريم


عرضت الحلقة الثالثة من مسلسل “فاتن أمل حربي” للنجمة المصرية نيللي كريم عبر قناة cbc وفيما يلي أبرز الملاحظات عليها.

يوم تلو الآخر تواجه “فاتن” مشكلة جديدة مع زوجها “سيف” وتفاجأ أكثر بعدد القضايا والطريق الطويل الذي ستسلكه حتى تحصل على حقوقها.

كما اعتدنا في مسلسل “فاتن أمل حربي” المشهد التمهيدي يكون “فلاش باك” لنرى طبيعة علاقة “سيف” و”فاتن”

شخصية “سيف” المستفزة يعامل زوجته بكل قسوة يغير عليها ويطلب منها أكثر من مرة أن ترتدي الحجاب، ومع رفضها يعاملها بطريقة قاسية، حتى الطعام يحاسبها عليه.

وفي المقابل نفهم من حديثهما أن والدته المتسلطة تتحكم فيه وهو لا يستطيع الوقوف أمامها فيخرج غضبه على الطرف الأضعف “فاتن”.

المشهد الأقسى في أي خلاف بين زوج وزوجه هو التأثير على الطفل، نرى في المشهد التمهيدي للحلقة “نادين” الابنة الصغرى تراقب والدها وهو يضرب والدتها ويحاسبها على الطعام الذي تأكله هي والبنات، تركض على والدتها وتخبرها أنها لن تأكل مجددا حتى لا يغضب والدها.

أي شجار يحدث بين الأب والأم يكون نتيجته التأثير على الحالة النفسية للأولاد.

طرد “فاتن” من المنزل، هي شقة إيجار أنهى “سيف” عقدها ورمى أسرته في الشارع، تبدأ رحلة معاناة “فاتن” في البحث عن مكان تبيت فيه مع بناتها.

على الجانب الآخر نرى شخصية “سيف” يشعر بالخوف والقلق على ابنتيه لكن والدته تجعله يقسوا عليهما.

فكرة تمكين الأم الحاضنة من منزل الزوجية، هي أزمة كبيرة تواجهها المطلقة، وهي أول القضايا التي ترفعها على طليقها بالإضافة إلى النفقة.

وفي مشهد يظهر كيف تتحول حياة الزوجة إلى الذهاب لأقسام الشرطة والتعود على الإجراءات.

تشعرك هذه الحلقة أن كونك امرأة يعني أنك ستعيش في أزمات طوال الوقت، عندما طردت “فاتن” من منزلها ولم تجد صديقتها “ميسون” لتبيت عندها ذهبت إلى أحد الفنادق لتبيت فيه، وكن الرد أنها امرأة بدون زوجها ولا يمكن أعطائها غرفة لها، معها طفلتين ويتم رفضها، أهو قانون؟ لا ولكن لا يصح أن نعطي لامرأة غرفة بمفردها.

لم تجد “فاتن” أمامها سوى سيارة “سيف” التي تملك نسخة من مفتاحها لتأخذها وتبيت فيها مع ابنتيها، وفي صباح اليوم التالي للانتقام منه سرقت “عجلة القيادة”، فهم “سيف” أنها فعلت هذا الأمر بعدما قام بطردها من الشقة لتغيظة وهذه المرة اتصل بها وهي التي لم ترد.

تذهب “فاتن” للمحامي لتسأله حول رفع قضية لتمكينها من الشقة كونها أم حاضنة، لكنها تصدم في عدد القضايا التي سترفعها عليه، وفي المقابل تجد “سيف” تحرك هو الآخر قضائيا ورفع قضية رؤية.

يذكر أن مسلسل “فاتن أمل حربي” من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني ومن تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج ماندو العدل ومن إنتاج العدل جروب.