مسلسل “توبة” يتصدر الترند.. وتفاصيل الحلقة الاولى:”عمرو سعد يختبئ من ماضيه في حارة شعبية”


عرضت قناة “إم بي سي مصر” الحلقة الأولى من مسلسل “توبة” انتاج شركةالصباح وبطولة الفنان المصري عمرو سعد، وتصدرت الترند خلال عرض الحلقة الى اليوم بإشادات واسعة .

يعرض المسلسل عند الساعة السابعة بتوقيت القاهرة والثامنة بتوقيت بيروت على mbc مصر.

ودارت الحلقة الاولى من مسلسل توبة المتصدر الترند حول توبة “عمرو سعد” الذي يعمل بائع مفاتيح وهو متزوج من الفنانة أسماء أبو اليزيد ويعيش في حي شعبي .

وتلعب دور والدته الفنانة انتصار حيث تفتقد لبصرها ” مكفوفة ” وتقوم ببيع الحلوي خارج البيت .

وتحاول احدي بنات الحارة التقرب من عمرو سعد وهي الفنانة مروة الأزلي ولكن تقوم أسماء أبو اليزيد بمنعها في مشهد كوميدي مزج بين الغيرة والكوميدية.

ويقوم توبة بمشاجرة كبيرة مع نوري الذي يقوم بدوره الفنان أحمد حبشي والذي يقوم ببيع مخدرات في المحل ؛ ولكن يفاجاة توبة ويقرر عرض محله للمزاد وطرده من المنطقة .

بعدها يقوم والد زوجة توبة ببيع نصف البيت له ؛ حتي يحافظ عليه ويوصيه علي بناته من بطش اولاد اخيه .

ويقوم شقيق عمرو سعد “سيحا” الذي يقوم بدوره الفنان حسن ابن الروس بالزواج من فتاة جارتهم بعد ان حملت منه دون زواج ؛ ليقوم بالزواج منها قبل الحمل .

وانتهت الحلقة اثناء احتفال عمرو سعد بزفاف شقيقه فاجاة الفنان ماجد المصري وهجم رجالة علي الفرح وقاموا بتكسير جزء كبير منه وانتهت الحلقة علي ذلك .

ويشارك سعد في بطولة المسلسل، عدد كبير من النجوم، مثل أسماء أبو اليزيد، وماجد المصري، وصبا مبارك، وهالة فاخر، وحجاج عبد العظيم، ودياب، ومحمد لطفي. وهو من تأليف ورشة من المؤلفين الشباب، وإخراج أحمد صالح.

تقدم الفنانة الأردنية صبا مبارك في مسلسل “توبة دور فتاة شعبية تواجه وحدها الطامعين في تجارة والدها، وبمشهدها الأول في المسلسل تقود صبا سيارة نقل محملة بالبضاعة وتطيح بمن يحاولون منعها من الوصول لمتجرها.

المسلسل الذي يقدم دراما شعبية بين الأحياء التجارية الشرسة في القاهرة وبورسعيد، يظهر فيه النجم عمرو سعد في شخصية “توبة” بسلسلة إفيهات وقافيات متتالية كابن بلد شهم ومرح، وهو ما تعتمد عليه أيضاً صبا في شخصية إحسان بإفيهات خلال مواجهاتها مع المنافسين، فبعد اكتشاف سرقة مخزن تجارتها تتوجه إلى طرزان (محمد لطفي) الذي تعرف أنه وراء السرقة، وبينما يحاول هو استمالتها، تهدده بعبارة قوية: اللي نكش وندب يستحمل قلة الأدب.

في المسلسل تقدم صبا دور إحسان مطاوع، حبيبة توبة الأولى قبل أن يهرب إلى بورسعيد، وخلال هروبه يسقط والدها مريضاً، فتتولى إدارة تجارته في قطع غيار السيارات، وتواجه مطامع طرزان الذي اشترك مع توبة سابقاً في أعمال سرقة عنيفة، وبينما يصر الجميع على أن والدها لن ينجو من الغيبوبة التي سقط بها، تصر هي على الحفاظ على حياته رغم سوء حالتها المادية، مع رفض شقيقها وزوجة والدها.

وفي الحلقات التالية سيتشعل الصراع بين توبة وأعدائه في بورسعيد من ناحية، ومع ماضيه في القاهرة، من خلال إحسان حبيبته القديمة، وطرزان الذي يسعى لإعادته للأعمال غير المشروعة، وشقيقه إبراهيم الذي خرج من السجن ويحركه الحقد والغضب تجاه الجميع.
مسلسل توبة من بطولة عمرو سعد، صبا مبارك، ماجد المصري، دياب، أسماء أبو اليزيد، عبد العزيز مخيون وعارفة عبد الرسول، وهو من إخراج أحمد صالح. ويُعرض المسلسل يومياً على قناتي “MBC مصر”، بينما تُعرض حلقاته مبكراً بيوم كامل على منصة “شاهد”.