جنيد زين الدين ارهابي يواجه امير كرارة في “العائدون”.. فهل سيُهزم؟


تحظى الأعمال الدرامية المأخوذة من ملفات المخابرات العامة المصرية بشعبية كبيرة منذ سنوات، ويشهد الموسم الرمضاني المقبل عرض واحد من تلك الأعمال التي تتميز بأحداثها المشوقة هو مسلسل “العائدون”.

يسلط المسلسل الضوء على الخطر الذي يشكله العائدون من مناطق وأوكار جرى تصميمها كملاذات آمنة للإرهاب، وأحداثه حقيقية من ملفات المخابرات العامة المصرية، ودارت في الفترة ما بين عامي 2018 و2020.

أحد إرهابيي تنظيم “داعش” الذين يواجهم فريق الفنان أمير كرارة داخل أحداث العمل يؤدي دوره الفنان اللبناني جنيد زين الدين، الذي التقاه برنامج ET بالعربي وتحدث عن دوره وتجربة عمله لأول مرة في الدراما المصرية.

وقال جنيد زين الدين : تصوير العمل انقسم لقسمين، قسم عنا نحن – داعش – الذي ألعب دور أحد إرهابييه، والقسم الآخر الجانب المصري، ولهذا لا تجمعني الكثير من المشاهد بجانب مصر، والمشاهد بعضها فيه الكثير من العنف وبعضها الكثير من الإحساس.

وأضاف : التجربة كانت مختلفة وأحببت احترافية الجانب المصري في صناعة الدراما، وطريقة تعاملهم مع الممثل، واستمرت مشاركتي في التصوير لمدة 3 أشهر.

وتدور فكرة “العائدون” حول إعادة تدوير الإرهاب وتصديره إلى مصر عبر العائدين من تنظيم داعش، وكيف تم إعدادهم وصناعتهم لنشر الإرهاب، والأهم كيف واجهت الدولة المصرية هذا التحدي بخطة استباقية ورؤية مستقبلية جعلتها تتعامل مع هذا المخطط مبكرًا.

المسلسل من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية و MediaHub – سعدي جوهر، تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم على رأسهم أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبدالمغني، محمد فراج، جيهان خليل، إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبي، ميدو عادل، صبري عبد المنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم محمد ممدوح، هاني رمزي، وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين.

يذكر أن جنيد زين الدين شارك مؤخرا في عملين جمعاه بالفنان قصي خولي هما مسلسل “بارانويا” ومسلسل “2020”.