في عيد ميلاد نجوى كرم:” خاضت تجربة التمثيل بهذه المسرحية


تحتفل شمس الاغنية اللبنانية الفنانة اللبنانية نجوى كرم، بعيد ميلادها اليوم السبت الموافق 26 فبراير، والتي استطاعت أن تبنى قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي حيث تميزت بصوتها القوي وخفة ظلها من خلال تصوير الفيديو كليبات فلها أكثر من 60 فيديو كليب وتظهر دائما متألقة كما انها حريصة على التطور في نوعيات الأغاني التي تقدمها.

نجوى كرم من المطربات التي لم تشارك في السينما أو الدراما، ولكنها شاركت بالتمثيل مرة وحيدة من خلال عرض مسرحى لم يكن الغرض منه التمثيل بشكل خاص ولكن الغرض منه هو تسليط صراع 51 ناشطاً لحقوق الانسان على مستوى العالم من خلال مجموعة من المقابلات، وقصص شجاعتهم.

وكان لافتاً أنه لأوّل مرة تخوض الفنّانة نجوى كرم والاعلامي غسان بن جدّو، مدير مكتب الجزيرة في بيروت، تجربة التمثيل، وهو الذي قدّم الدور عوضاً عن الفنان محمود ياسين الذي اعتذر في اللحظة الأخيرة. ويذكر أن هذا العمل هو خيري يصبّ في خانة الدفاع عن حقوق الإنسان والفقراء في العالم. وقد لعب غسان ونجوى دور السلطة، بينما الفنّانون الآخرون تولّوا تقديم الأدوار الثانوية.

العرض المسرحي يحمل اسم “أصوات قلبت العالم” وهي مستوحاة من كتاب ألفته نصيرة حقوق الإنسان كيري كيندي، وهي عبارة عن مجموعة من المقابلات، وقصص الشجاعة جمعتها المؤلفة على مدار عامين، حيث يعرض الكتاب تاريخ صراع 51 ناشطاً لحقوق الانسان على مستوى العالم، منهم: ديزموند توتو، إيلي ويسل، وهيلين بريجين، وغيرهم من الشخصيات غير المشهورة، والتي أسهمت في نصرة حقوق الإنسان، وجسد الممثلون قصص التعذيب واليأس، والألم، والأمل، التي مرت بها تلك الشخصيات.

مسرحية “أصوات قلبت العالم” من بطولة، كاظم الساهر، نجوى كرم، جمال سليمان، رغدة، كارمن لبس، لطفي بوشناق، صفية العمري، محمود ياسين وغيرهم، وإخراج رئيف كرم.