حذف فيديو رشا مجدي حول حادث العريش من الـ “يوتيوب”


بعد أن أثارت تساؤلات رشا مجدي في برنامجها “استوديو البلد” حالة من الجدل، وتداول مقطع فيديو من الحلقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حذفت القناة رابط الفيديو من موقع يوتيوب.

وكان انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمقدمة البرامج رشا مجدي بقناة “صدى البلد” وهي تستنكر التفجيرات التي حدثت بمسجد الروضة بالعريش في سيناء، لأن الضحايا من المسلمين.

 

وكانت رشا مجدي في الفيديو المننشر تسأل النائب علاء عابد: “عقلي غير قادر على استيعاب الحادث، شهدنا هجمات بين الإرهابيين والشرطة والجيش، وكان التبرير أنه عنف متبادل معهم، وهذه الجماعات المتطرفة هاجمت العديد من الكنائس، واعتبرنا السبب أنهم من دين غير الدين الإسلامي وعدو لهم أيضا، لكن مسلمين، كيف!”.

وقاطعها زميلها في الاستوديو: “هذا ليس أمرا عاديا، هذا تفكيرهم المتطرف المريض»، لتجيبه: “نعم هذا تفكيرهم المتطرف”.

رشا مجدي تعرضت لانتقادات كثيرة بسبب هذا الفيديو، إذ فسره البعض على أن مقدمة البرامج تعترض فقط على قتل المسلمين، وليس لديها مانعا من قتل الجيش والشرطة والمسيحين.

يذكر أن رشا مجدي لها واقعة شهيرة في 2011، وتم اتهامها بالتحريض على الأقباط عام في حادث ماسبيرو، الذي راح ضحيته عشرات الأقباط، وأحيلت للتحقيق بتهمة “إثارة الفتنة”، وقالت في التحقيقات التي استمرت قرابة الساعتين، إنها كانت تنقل ما كان يصل إليها من زملائها خلف الكاميرا، وأكدت أن المذيع لا يقول شيئا من عنده أثناء وجوده على الهواء.