ضياء عبد الخالق مستاء من تجاهل دعوته للمهرجانات.. بالفيديو


كشف الممثل المصري ضياء عبد الخالق سبب غضبه واستيائه من تجاهل دعوته في المهرجانات الرسمية.

وقال عبد الخالق عبر فيديو بثه على حسابه في فيسبوك إنه ليس هدفه الظهور على الريد كاربت ولكن هدفه الأساسي أن كل العاملين بالصناعة والصحفيين والنقاد من حقهم مشاهدة العروض والإطلاع على تيارات واتجاهات السينما في العالم.

وظهر ضياء عبد الخالق في لايف أمس أعرب فيه استيائه من عدم دعوته للمحافل والمهرجانات الرسمية، رغم رصيده السينمائي الذي يتعدى 80 فيلما، قائلا إنه يعمل ممثلا في المسرح القومي، وبدأ مسيرته التمثيلية منذ أواخر الثمانينات سواء في المسرح أو السينما.

وأوضح ضياء عبد الخالق أنه بدء مسيرته بأدوار ثانوية ثم قدم أدوار رئيسية مع بداية الألفينات، وله رصيد كبير من الأعمال كما يتمتع بحب الجمهور، وله سمعة جيدة داخل الوسط الفني.

وأضاف: “هناك أشخاص لا يمتون بصلة للوسط الفني، ولا يعرف وظيفتهم يتواجدون على السجادة الحمراء للمهرجانات”، ولكنه أكد أنه يعلم أن التجاهل غير متعمد لكنه يظل ذو تأثير سلبي نفسيا ومعنويا، مشيرا إلى أنه أحيانا يضطر لقبل أعمال أقل من إمكانياته الفنية واحتياجاته المادية لكنه يقبلها لأن التمثيل هي مهنته الوحيدة ومصدر دخله الأساسي.

ووصف ضياء عبد الخالق التجاهل الذي يلاقيه بأنه “لا يليق”، خاصة بعدما قدم دوره الشهير في مسلسل “الاختيار”، الذي لاقى عنه ردود فعل إيجابية، مشيرا إلى أن هذا التجاهل يؤثر بشكل كبير على معنوياته، ويضعه في موقف حرج أمام أسرته وابنته التي تشاهد هذه المهرجانات ولا تعرف سبب عدم تواجد والدها.

وشارك ضياء عبد الخالق في رمضان 2021 بمسلسل “موسى” بطولة محمد رمضان، هبة مجدى، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، تارا عماد، منذر رياحنة، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، مفيد عاشور، حمدى الوزير، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.