باسم مغنية في “شو القصة”: عملت سمكري وميكانيكي بطفولتي وماذا عن الاعمال المشتركة.. ويُصرح “المسيحيون في الشرق هم الاساس”


حل الفنان والمخرج اللبناني باسم مغنية ضيفاً في برنامج شو القصة الذي تقدمه الاعلامية رابعة الزيات عبر قناة لنا السورية، وقد كشف الكثير عن حياته في الطفولة وحياته الشخصية وادلى برأيه في مشاكل الوسط الفني حيث قال ان هناك الكثير من النفاق، وان الصحافة اللبنانية والعربية دعمتني كثيراً، وانا اؤمن بالحظ.

واردف انه تعلم منذ عشر سنوات “من اين تؤكل الكتف” كي نحافظ على كرامتنا بالحياة او بالفن فأرفض ان يُقلل احداً من قيمة اعمالي او شأني، لانني لا استرسل بأي عمل اقدمه، واصبحت انضج واذكى.

وكشف الفنان مغنية انه كان يُصور في مدينة دبي مع الفنان الكبير المصري احمد بدير، وقال انه شعر بالحب والشغف والقوة لانه يصور مشاهد معه، ولكنه لا يشعر بالرهبة تجاه اي فنان ان كان عربي او لبناني لكن هناك الكثير من الاحترام.

واجاب الزيات عن اي فنان اقوى او اشطر منه فقال :”يوجد الكثير من الفنانين “، وعن مسلسل للموت قال: انا باعتقادي ان المسلسل ما كان نجح لو كان في عناصر ضعف”، وعن خالد القيش اعتبره من اقوى الممثلين في الوطن العربي .

وادلى مغنية برأيه عن الدراما المشتركة قائلاً:” الدراما السورية منذ 15 عاماً كانوا افضل منًا بكثير كان عندهم اعمال غزيرة، وايضاً بالانتاج، ودولتهم دعمت قطاع الدراما”.

وعن طفولته كشف انه عمل في فصل الصيف ديليفري في دكان، ميكانيكي وسمكري وفران ودهان بالكهرباء، كي يوفر قسط الدراسة ليس فقراً ولكن كي يتعلم ما معنى العمل واردف: انسرقت طفولتي بمحل من المحلات وبذات الوقت اعطتني القوة”.

واضاف:” اللعبة الوحيدة التي كنت العبها هي الكاراتيه، ووصلت لمراحل متقدمة، ونلت جائزة بطل لبنان لمدة 7 سنوات وشاركت ببطولات عالمية، خسرت كثيراً وربحت كثيراً”.

وعن لبنان قال الفنان باسم مغنية في برنامج شو القصة مع رابعة الزيات، ان المسيحيون في الشرق هم الاساس، وان التنوع الموجود بلبنان ليس موجوداً بكل العالم، وانا ارفض ان اعيش بوطن ناقص اذا هاجروا المسيحيين منه، نحن تربينا على التنوع وانا زوجتي من الديانة المسيحية وانا من ديانة الاسلام، وانا اصلي بالكنسية على طريقتي، وسوف اعلم اولادي كل الديانات ليكونوا منفتحين على الجميع مثلي.

الحلقة كاملة :