رغم الحملات المبرمجة… مخرج فيلم “ريش” يحصد جائزة “أفضل موهبة عربية بالشرق الأوسط”


انتزع المخرج المصري #عمر الزهيري مخرج فيلم “ريش”، الذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة، جائزة “أفضل موهبة عربية في الشرق الأوسط”، التي تقدمها مجلة “فارايتي”.

و أعرب “عمر الزهيري عن سعادته وفخره بهذا التكريم، وخاصةً لحصوله عليها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.
كما وجّه الشكر لمهرجان الجونة على دعمه للمشروع، ولوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، على التكريم الذي سبق وقدمته لصُنّاع العمل، مختتماً حديثه قائلاً: “سعيد بالسينما التي تقدمها مصر، لقد عملت فيلماً من أجل الإنسانية”.
يقدم العمل قصة أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه. وذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة، فأثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل في إعادة الزوج الذي كان يدير كل تفاصيل حياة هذه الأسرة، هذا التحول العنيف يجبر هذه الزوجة الخاملة على تحمل المسؤولية بحثاً عن حلول للأزمة واستعادة الزوج، وتحاول النجاة بما تبقّى من أسرتها الصغيرة، وخلال هذه الأيام الصعبة تمر الزوجة بتغيرٍ قاسٍ وعبثي.
وواجه “ريش” أزمة كبيرة بعد عرضه في المهرجان، وانسحب عدد من النجوم الذين حضروا عرضه، وكان أبرزهم شريف منير، كما أنهم اعتبروه مُسيئاً إلى مصر.

المصدر وكالات