وفاة أشهر رسامي والت ديزني روثي تومبسون عن عمر 111 عاما


توفيت الرسامة الأمريكية روثي تومبسون عن عمر 111 عاما، والتي كانت معروفة بعملها في شركة “والت ديزني” على مدار نحو 40 عاما كرسامة، وشاركت في إنتاج العديد من الأفلام الكرتونية الأكثر شهرة لـ “ديزنىي”، ابتداء من “سنو وايت والأقزام السبعة” (عام 1937)، ووصولا إلى “المنقذين” (عام 1977).

وصرح مسئول في “والت ديزني” عن وفاة تومبسون، حيث قالت الشركة فى بيان إن تومبسون “توفيت بسلام أثناء نومها في منزلها”.

وفي عام 1952 تم الاعتراف أيضًا بتومبسون كموظفة لها أطول تاريخ مع المؤسسين والت وروى ديزنى، وتم إدخالها إلى قاعة مشاهير ديزني ليجند في عام 2000 لمساهماتها غير العادية في شركة والت ديزني، كما عملت تومبسون في استوديوهات الرسوم المتحركة لمدة نحو 10 سنوات أخرى، وفقا لموقع “us today“.

ووصف الرئيس التنفيذي السابق لشركة والت ديزني ، بوب إيجر ، تومبسون بأنها “أسطورة بين رسامي الرسوم المتحركة”، وقال إيجر في بيان نُشر على تويتر: “مساهماتها الإبداعية في ديزني – من فيلم سنو وايت والأقزام السبعة إلى المنقذون – لا تزال من الكلاسيكيات المحبوبة حتى يومنا هذا.. وبينما سنفتقد ابتسامتها وروح الدعابة الرائعة، فإن عملها الاستثنائي وروحها الرائدة سيكونان مصدر إلهام لنا جميعًا إلى الأبد”.

وولدت روثي تومبسون في عام 1910 في مدينة بورتلاند في ولاية أوريجون، وانتقلت عائلتها في وقت لاحق إلى لوس أنجلوس، وكان منزلها بجوار منزل روبرت ديزني، عم والت ديزني، مؤسس الاستوديو الشهير للأفلام الكرتونية.