نجوى كرم عن الوضع اللبناني:”«لكل عصر وزمن رجاله “.. وهذه رسالتها في حب الوطن


تحدثت شمس الاغنية اللبنانية الفنانة نجوى كرم لصحيفة الشرق الاوسط بتصريحات خاصة، عن طبيعة الساحة الفنية في هذه الايام قائلة: «لكل عصر وزمن رجاله وموجاته السلبية والإيجابية التي تظلله. حالياً تنطبع الساحة الفنية بظاهرة وسائل التواصل الاجتماعي. وهي، مع الأسف، لا يمكننا أن نضبطها ونتحكم بها. فهي منبر حرّ متاح أمام الجميع ولكنه في الوقت نفسه يحمل خطورة لا يستهان بها».

وعن حبها لتقديم الاعمال الوطنية قالت:”من الطبيعي أن يعبّر الفنان عن حبه لوطنه فهو تحصيل حاصل برأيي. فالوطن يستأهل منّا أن نتغنى به ونرفع اسمه عالياً. ولذلك على الفنان أن يرسم صورة عز عن بلده، ويصدح بها عالياً. وهذه الصورة تنبع من مشاعر حقيقية لبلده، فهو من يرسمها ويقدمها من باب قناعاته الوطنية فلا تكون بمثابة فرض واجب عليه”.

وصرحت لصحيفة الشرق الاوسط عن ما اذا كانت تخاف على وطنها لبنان قائلة:” لبنان لا يمكننا أن نخاف عليه أبداً، فعندما نعرف معاني اسمه يزول منّا هذا الشعور تلقائياً. فاسمه يعني الوجود والحضور والجوهر، وهو يمثل كل ذلك. ولمن تساوره هذه الأفكار أقول له: لقد مر على لبنان عبر الأزمنة حقب صعبة كثيرة ومحن متتالية، ولكنه تجاوزها جميعها بقوة”.

ووجهت رسالة لاهل الصحافة اللبنانية قائلة:” إذا بقيتم تتوقفون عند سيئات لبنان رغم أننا لا ننكر وجودها، فأنتم تسهمون في تصغير أولاده بعيون الناس، ونحن في حياتنا لم نبلغ هذا الحجم من الصغر. فأبناؤنا يغادرون الواحد تلو الآخر صحيح، ولكن علينا أن نحفظ لهم خط الرجعة. فهم من النخبة ويملكون من الشهادات والدراسات ما يجعلهم دائماً يتفوقون، حتى في مهاجرهم. فساهموا في حفظ ماء وجههم بدل أن تحبطوا عزيمتهم”.