نيكول سابا تهنئ يوسف الخال بعيد ميلاده


هنأت الفنانة اللبنانية نيكول سابا زوجها الفنان يوسف الخال بمناسبة عيد ميلاده الذي يصادف اليوم 8 ايلول وقد شاركت الجمهور والمتابعين بصورة وهي برفقته وظهرا على البحر، وقد كتبت:” إلى نصفي الأفضل ، صديقي اليومي ، أعز شريك لي ونجمي”.

يوسف الخال مواليد 8 سبتمبر 1973 وهو ممثل ومذيع ابن الشاعر الكبير الراحل يوسف الخال والفنانة التشكيلية السورية الدمشقية مها بيرقدار وشقيق الممثلة ورد الخال.

درس التصميم الغرافيكي. بدأ حياته في عالم الشهرة من خلال العمل عارض أزياء. لم تقتصر نشاطاته الفنية على التمثيل فقط، فهو إلى جانب إجادته الغناء والتلحين،عمل على الموسيقى التصويرية لبعض المسلسلات ومنها مسلسل “الطائر المكسور”.

وشارك في بعض الكليبات الغنائية ككليب أغنية نجوى كرم “روح روحي” وكليب وعد “يا أحلاهم”. خاض تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج “هزي يا نواعم” في إل بي سي وبرنامج “روتانا أخبار” في قناة روتانا موسيقى وبرنامج “لاقونا عالساحة” على شاشة OTV اللبنانية إلى جانب الفنانة ندى أبو فرحات.

تألق يوسف الخال في عدة أدوار أضاف لها سحره الخاص بدور الشاب العاشق، في مسلسل سارة مع المغنية سيرين عبد النور وتألق أيضا بمسلسل لو عام 2014 وبمسلسل أجيال مع الممثلة وملكة لبنان سابقا نادين نجيم والدور الذي حقق فيه نجاحا باهرا في الوطن العربي بدور “مالك” مع الممثلة باميلا الكيك في جذور في 2013.

وقدم في عام 2016 مسلسلات سوا، خاتون سمرقند، وفي عام 2017 شارك في مسلسل أدهم بك، ثم في عام 2019 قدم أدوار مميزة في مسلسلات الحب جنون، مقامات العشق، وهوا أصفر، وكان آخر ما قدمه في الدراما التليفزيونية في عام 2020 هو مسلسل لو ما التقينا. 

ويعد يوسف الخال فناناً شاملاً حيث لم تقتصر موهبته على التمثيل فقط وإنما عمل بالتلحين والغناء  وتأليف الموسيقى التصويرية لعدد من المسلسلات التليفزيونة، منها مسلسل الطائر المكسور.

أنجب يوسف الخال ابنتته من الفنانة نيكول سابا، والتي حملت نفس اسم والدتها.

يشار ان نيكول سابا تحصد نجاح كليب اغنيتها الجديدة التي حملت عنوان “الجو حلو” التي اقتربت لتحقيق المليون الثالث بنسبة عدد المشاهدات.