ماجدة الرومي تفتتح مهرجانات جرش بهذا الموعد


يعود «مهرجان جرش للثقافة والفنون»في نسخته الـ35، بالفترة الممتدة من (30 أيلول/ سبتمبر لغاية 9 تشرين الأول /أكتوبر) وستفتتح الفنانة اللبنانية ​ماجدة الرومي​ حفلات المهرجان بأول ليلة.

وقد اعلن عن الفنانين المشاركين بالهرجان حيث  سيحيي الفنان السوري جورج وسوف حفل بالمهرجان. كذلك ستطل الفنانة نجوى كرم على مدرجات جرش، ليختتم الفنان السوري حسين الديك المهرجان الذي يعرف شهرة واسعة في العالم العربي.

وسوف يُكرّم الشاعر الراحل جريس سماوي (1956-2021)، عن مسيرته الأدبية الحافلة. جريس الذي شغل منصب وزير الثقافة في الأردن، كان قد استلم أيضاً حتى عام 2006، إدارة المهرجان الثقافي،  تقديراً لجهوده في إداراته للفعالية الثقافية و«وضع الخطط والمشاريع التي جعلت منه نافذة ثقافية وسياحية على العالم». قرار الإحتفاء بالشاعر والإعلامي الأردني، ثمنّته «رابطة الكتاب الأردنيين».

 كشف رئيس «رابطة الكتاب الأردنيين» أكرم الزعبي، عن اقامة المهرجان مؤتمراً نقدياً للرواية الى جانب تنظيم أمسيات شعرية وقصصية بلغ أعضاؤها المشاركون حوالي 130 توزعوا على النقد والرواية والقصة القصيرة وعلى لجان التحكيم، الى جانب استضافة المؤتمر ما يقارب 30 شاعراً عربياً، ضمن سياسة المهرجان في تقديم «نسخة تنويرية». كما سيتخلل المهرجان تنظيم حفلات موسيقية وأخرى تتعلق بالفنون البصرية المعاصرة، الى جانب عروض فرق الفنون الشعبية.