محمد حماقي: لدي فكرة لفيلم سينمائي وأغنياتي لابنتي ليست للنشر


حل الفنان المصري محمد حماقي ضيفا في برنامج “صباح الخير يا مصر” وهو اللقاء الذي عرضه برنامج “التاسعة” عبر القناة الأولى.

وخلال اللقاء تحدث محمد حماقي عن الحفل الذي أحياه في العلمين الجديدة وكواليس تحضيره لأحدث ألبوماته “يا فاتني” وفي نقاط نستعرض أبرز تصريحاته في البرنامج.

– فرق كبير الحفل بجمهور عن الحفل بدون جمهور، عندما نغني بدون جمهور لا نشعر بالتفاعل، الأمر يشبه البروفات.

– سعيد جدا بالحفل وسعيد جدا بموسم الماسة، سعيد بأنه أصبح لدينا موسم حفلات هناك مهرجانات كثيرة في دول أخرى، ونحن أكثر ناس نحتاج أن يكون لنا مهرجان خاص وسيكون في السنوات المقبلة هدف للمطربين العرب.

– طريقة طرح الألبوم أغنيات منفردة أمر جديد، بعد وجود المنصات أصبح الأمر أسهل أن تطرح كل فترة أغنية، في البداية لم أكن مع هذه الفكرة لكن هذا العام لم أتمكن من الانتهاء من ألبومي كاملا في الوقت المحدد لطرحه، ففضلت التواجد مع الجمهور بطرح أغنيات منفردة، وأنا الآن في المراحل الأخيرة من الألبوم.

– لا أتوقع أي شيء قبل طرح ألبوماتي، أطرح أغنية تعجبني وأتمنى وأدعو الله أن تعجب الناسب وتناسب ذوقهم، الأغاني التي اختارها تكون قريبة من قلبي.

– وقت ألبوم “ناويها” توقعت أن أغنية محددة ستنجح نجاحا كبيرا، لكن لم يحدث ونجحت أغنيات أخرى نجاحا أكبر ومن وقتها لم أتوقع أي شيء قبل طرح الأغنيات.

– فكرنا في تقديم الأغاني بطريقة مختلفة وهي طرحها برسوم كرتونية حتى تكون مختلفة عن فكرة طرح الأغنية مع كلماتها.

– أحب الأغاني المليئة بالمشاعر مثل “ما بلاش” و”لو هتسيب” ونحن كشعب عربي عاطفيين لذا تأثير هذا النوع من الأغاني يكون أكبر من الأغاني الأخرى.

– الألبوم الجديد به أغنيات تشبه “لو هتسيب” المليئة بالمشاعر منها “بنفارق” و”عايزك تسمعني” و”ولا ليلة من لياليك”.

– أنا في الأساس مغني ولست ممثلا، لكن لم أهمل فكرة التمثيل، أحب السينما وأريد تقديم عمل جيد لا أريد الظهور بالشكل المعتاد قصة صعود مطرب، لا أريد استخدام السينما لخدمة المغني.

– لدي فكرة جديدة لفيلم سينمائي أنا معجب بها، وقريبا سنعلن عنه والتصوير قد يبدأ نهاية هذا العام.

– أنا مقصر مع ابنتي وزوجتي هذه الفترة لأنني لست معهما طوال الوقت بسبب انشغالي في الألبوم.

– قدمت أغنيات كثيرة لابنتي ولكن ليست للنشر.