شريهان تنعى المخرج كريم ضياء الدين والد ابناء شقيقتها هويدة


توفي المخرج كريم ضياء الدين، مخرج فيلم «إسماعيلة رايح جاي»، وزوج هويدة شقيقة شيريهان.

ونعت الفنانة المصرية الكبيرة شريهان، عبر حسابها الرسمي على «تويتر»: «انتقل إلى رحمة الله تعالى، والد أبناء أختي الوسطى هويدة، الغالي المرحوم المخرج كريم ضياء الدين.. أسأل الله للفقيد الغالي الرحمة والمغفرة وللأسرة وأبنائه عمر وريم وجيهان كريم ضياء الدين الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا اليه راجعون».

 والمخرج الراحل من مواليد 1946، تخرج من المعهد العالي للسينما قسم الاخراج عام 1967، عمل مساعد مخرج مع والده المخرج المصري أحمد ضياء الدين فور تخرجه مخرج بالتلفزيون حيت يخرج الأفلام التسجيلية والروائية.

شارك في أفلام سينمائية عديدة، منها فيلم المراكبي، بالإضافة إلى مسلسل ديدي ودوللي، وتعد أشهر أعماله السينمائية إسماعيلية رايح جاي.

كريم ضياء الدين قد شارك في طفولته في أكثر من عمل من ابرزهم فيلم “ارضنا الخضراء” الذي قدم فيها شخصية الطفل “عليوه”، وشارك في بطولته مجموعة كبيرة من نجوم السينما منهم الفنانة ماجدة وشكري سرحان ومحمود المليجي وحسين رياض، والعمل من تأليف يوسف جوهر وإخراج أحمد ضياء الدين.

ونعت نقابة المهن السينمائية، المخرج الكبير كريم ضياء الدين، والذى وافته المنية اليوم الإثنين.

وجاء نص بيان النقابة: “ينعى نقيب السينمائيين وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية، المخرج الكبير كريم ضياء الدين، عضو مجلس إدارة النقابة الأسبق، بكل الحزن والأسى وندعو له بالرحمة والمغفرة، ولأسرته بالصبر والسلوان”.