بعد انسحابه من الحلقة والانتقادات.. إحالة مي حلمي للتحقيق بسبب طريقتها مع احمد صالح وتوقيف برنامجها


كشف الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين في مصر، إن هيئة الرصد بالنقابة تفحص حالياً حلقة المذيعة المصرية مي حلمي وكابتن أحمد صالح، وذلك بعد إثارتها الجدل أمس عبر برنامج «الحكم» المُذاع على قناة “الحدث اليوم” وقد تلقت الكثير من الانتقادات.

وأضاف “سعدة”، في تصريحات صحفية، أنه يتم رصد الحلقة لتتم كتابة تقارير بما ورد فيها من إساءات أو مخالفات، ثم يتم التحقيق مع المذيعة إذا كانت قد أساءت للضيف.

يذكر أن أثارت المذيعة مي حلمي، الجدل؛ بعدما انسحب نجم الزمالك السابق أحمد صالح، من حلقة برنامجها اعتراضًا على طريقة تعاملها معه أثناء الحوار.

أصدرت قناة الحدث اليوم، قرارًا بإحالة الإعلامية مي حلمي، للتحقيق وجاء ذلك بعد مهاجمة كثيرين لها بسبب تعاملها بطريقة غير مهنية مع كابتن نادي الزمالك أحمد صالح، خلال برنامج “الحكم” مما دفعه للانسحاب على الهواء.

وجاء نص البيان كالآتي: “بناء على ما تم رصده قبل المرصد الخاص بالقناة بحلقة الاعلامية مي حلمى امس السبت الموافق 28 أغسطس 2021 وما بدر منها تجاه ضيف البرنامج والتعامل معه بما يخالف الأصول والأكواد الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي”.

ورد أحمد صالح، نجم الزمالك والمدرب العام بالفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة سابقًا، على كواليس انسحابه من برنامج «الحكم»، والذي تقدمه مي حلمي، قائلا إنه قرار الانسحاب من الحلقة بعدما استشعر أن مذيعة البرنامج ترغب في إثارة الأزمات من خلال الأسئلة التي توجهها له.

وأضاف أحمد صالح في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»: «كنت أرفض الظهور في برنامج الحكم منذ فترة طويلة، ولكن إعداد البرنامج يتواصل معي للظهور من حوالي عام كامل، وبعد أن تركت العمل في نادي سموحة تحدثوا معي أكثر من مرة أيضًا، لذلك وافقت أخيرًا بعد إلحاح دام حوالي عام كامل».

وتابع: «استشعرت أن هناك طريقة غريبة خلال توجيه الأسئلة، وقررت الانسحاب فورًا بعد تأكدي أن هناك عدم تقدير من جانب مقدمة البرنامج، ورحلت فورًا بعد انسحابي، ولم يحدث أي تطورات خارج الاستوديو».

ووجهت مقدمة برنامج الحكم سؤالا إلى أحمد صالح للرد على تفاعل شيكابالا مع إساءات جماهير الزمالك ضد الأهلي، إلا أن أحمد صالح طالبها بالحديث عن آخر لقطة حدثت في احتفالات درع الدوري أولا، ومن ثم الحديث عما فعله شيكابالا، إلا أنها رفضت هذا الأمر، وتحدثت معه بطريقة رأى لاعب الزمالك السابق أنها غير مناسبة مما تسبب في تركه البرنامج. 

وقال أحمد صالح للمذيعة مي حلمي: «لو هتتكلمي معايا بالطريقة دي أنا ممكن أمشي وأسيب البرنامج». 

وكان الرد مفاجئا من مقدمة البرنامج والتي أكدت له بأنه لا توجد أي أزمة في ذلك، قائلة «نستطيع أن ننهي الحلقة» وهو ما حدث بالفعل. 

يذكر أن هاجم الشاعر ايمن بهجت قمر المذيعة مي حلمي بعد حلقتها مع الكابتن أحمد صالح.

ونشر الشاعر المصري أيمن بهجت قمر جزءا من الحلقة عبر حسابه الشخصي فيس بوك وعلق قائلا :” أنا أهلاوي وبرفض الطريقة اللي اتعامل بيها الكابتن أحمد صالح  وياريت المجلس الوطني للإعلام يحاسب المذيعين دول الضيف اللي ييجي لازم يتشال على الراس”.

وتابع :” لكن مش عشان نعمل لقطة ومنظر ومشاهدات ونكسب بونط نهين الناس والراجل بيتكلم بمنتهى الذوق بجد مشهد سئ ومهين وده بيدل ان المحتوى فاضي ..حقيقي عيب اوي “.

علق المخرج عمرو عرفة علي حلقة الإعلامية مي حلمي مع الكابتن أحمد صالح .

وغرد عرفة من خلال حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر : ” الكلام ده لا يرضي أهلاوي ولا زملكاوي فيه فرق ما بين حد بيحترم مهنته كمذيع  و حد تاني شايف إنه اكبر منها فبيتكبر  علي ضيوفه .. مش ذنب الضيف المؤدب إنه يستحمل كِبرك  و كويس انه مشي و ساب البرنامج  و يا ريت الدرس يكون وصل .. اشك “.