23 ديسمبر جلسة محاكمة شيرين بسبب “النيل”


حددت محكمة جنح عابدين جلسة 23 ديسمبر المقبل للنظر في الدعوى المقدمة ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب بتهمة الإساءة لمصر.

وذلك بعدما أقام المحامي هانى جاد دعوى جنحة مباشرة أمام محكمة جنح عابدين، اختصم فيها كل من المطربة شيرين عبدالوهاب ونقابة المهن الموسيقية.

واستند المحامي إلى نص القانون بأن يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمدا أخبارا أو بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن.

وبدأت الأزمة بنشر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشيرين من حفل لها في الشارقة يناير الماضي، ظهرت فيه وهي ترد على معجبة طلت منها أغنية “ماشربتش من نيلها”، قائلة : “ها يجيلك بلهاريسيا”.

واستكملت شيرين سخريتها قائلة: “اشربي إفيان أحسن”، في إشارة إلى ماركة مياه معدنية شهيرة.

 

وأصدرت إدارة نقابة الموسيقيين المصرية قرارا باستدعاء الفنانة المصرية شيرين للتحقيق معها في الواقعة ومعرفة وجة نظرها.

وأكد المتحدث الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية لـFilFan.com أن قرار الاستدعاء يعد إجراءً طبيعيا يتم اتخاذه مع أي واقعة مشابهة، وليس له أي مدلول كما تناولته الصحف والمواقع الإلكترونية.

وعن قرار إيقاف شيرين عبد الوهاب عن الغناء أوضح المصدر أن من قوانين النقابة أن يتوقف الفنان أو الفنانة عن الغناء لحين التحقيق معه، ولا يعد قرار الوقف قرارا نهائيا أو لعقاب الفنان، وإنما هي لوائح وقوانين يجب العمل بها.

كما أكد المصدر أن نقيب الموسيقيين هاني شاكر يرفض منذ توليه منصب النقيب أن يتم إيقاف أي فنان عن الغناء، إلا في حالة تورطه في واقعة مشينة رسميا، وهنا يتوجب على النقابة شطب عضويته ومنعه من الغناء.

ومن جانبها، اعتذرت شيرين لجمهورها في بيان نشرته عبر حسابها على موقع Facebook، قالت فيه إنها آسفة على “دعابتها السخيفة” وذكرت محبيها بوطنيتها وأنها لم تتأخر في الغناء لمصر وشهدائها كما ترفض الغناء في الدول التي على خلاف سياسي مع مصر مهما كان المقابل المادي.