حمو بيكا يتحدى النقابة ويقيم حفله بمسبح السيدات بعد قرار الالغاء


تجاهل حمو بيكا قرار النقابة بشأنه منعه من الغناء وأقيم الحفل امس أحدى الشواطئ بالساحل الشمالي وشاركته الحفل الراقصة البرازيلية لورديانا  .

وكان قد ألغى منظمو الحفل ؛ وذلك بعد أن  من مقرر اقامته  في أحد الشواطئ المخصصة للسيدات- في الساحل الشمالي.

واتخذ منظمو الحفل هذا الأمر بسبب قرار من نقابة المهن الموسيقية بشأن منع “حمو بيكا” و4 آخرين من مؤدي المهرجانات من إقامة حفلات لحين تصحيح أوضاعهم، وتم اقتصار الحفل على فقرة استعراضية للراقصة البرازيلية لورديانا.

وجاء إلغاء حفل حمو بيكا بأمر من نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، لعدم حصول مغني المهرجانات على  تصاريح رسمية من النقابة لمُزاولة المهنة قبل إقامة أي حفل له، بالإضافة بقرار منعه من الغناء.

وحرّر نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر، محضراً رسمياً ضد حمو بيكا ومنظمي الحفل لمخالفة القانون ولوائح النقابة، بشأن إحياء حفلات دون الحصول على تصريح مزاولة المهنة.

وأشار مصدر مسؤول بالنقابة إلى أن بيكا لم تمنحه النقابة أي تصاريح بالغناء، وأن الحفلات التي أحياها طوال الفترة الماضية تأتي مخالفة للقانون ولوائح العمل.

وأضاف أن النقابة حررت محضراً ضد حمو بيكا، بشأن إحياء حفلات دون الحصول على تصريح مزاولة المهنة، وقريباً سيحسم مجلس النقابة قراره بشأن تصاريحه خلال الفترة المقبلة.

وكشف عن طريقة إحياء حمو بيكا لحفلات غنائية رغم منعه، إذ إنه يحصل على تصريحات يومية من النقابة لمُزاولة المهنة قبل إقامة أي حفل له، حتى يتمكن من الغناء وإحياء الحفلات، لحين خوضه اختبارات الأداء في النقابة، والتي لم يحدد موعدها حتى الآن.