محمد عساف يطرح الأغنية الخامسة “عالحارة” من ألبومه “قصص عن فلسطين”


طرح محبوب العرب الفنان الفلسطيني محمد عساف عبر قناته الرسمية بموقع يوتيوب فيديو كليب أغنية “عالحارة”، وهي الأغنية الخامسة التي يطرحها من ألبومه الجديد “قصص عن فلسطين”.

أغنية “عالحارة” التى قدمها محمد عساف من كلمات سامي عفانة، ألحان محمد عساف، توزيع وهندسة صوتية محمود عمار، والكليب من إخراج صلاح الحو.

وكتب تعليق على الاغنية عبر حسابه في تويتر:”قصة اليوم هي قصة الحارة ، قصة أهلها و محبتهم .. أفراح الجيران..و لمّة الخلان قصة الطفل و الشاب و الصبية و الختيارة.. قصة عزيمة و ثبات هذا الشعب من ألبوم #قصص_عن_فلسطين هذا العمل برعاية @JawwalPal“.

وتقول كلماتها

عالحارة وللحارة..احكولي شو اخبارا
نادولي على الشباب..صبية مع ختيارة
نصبّح عالشوارع..مدارس او جوامع
واللي ع شغلو طالع..ماشي او سيارة
نستنا الاجازة ..طُبة مع لقزازة
واللعبة لزازة ..طرقت او شنّارة

بأيام الطفولي..ذَكروني وقولولي
فلافل والفولي ..بندورة وخيارة
شاي بميرامية..اكل عالطبلية
واللقمة الهنية ..بالحب معطّرة

افراح الجيراني..صواني بريحاني
زفة للعرساني ..والحلو مطّارة
جارات تهاهيلو ..ورجال تغنّيلو
فوق كتاف تشيلو..والفرحة دوّارة

كل ذكرى عبالي..زي نغمة بموالي
والله بنسى حالي..ما بنساكي يا حارة
بأحضانِك ضمّينا..انتي النبض ال فينا
لياليها ما نسينا …وبيجمعنا نهارا

وكان  قال المطرب الفلسطيني محمد عساف إن الأغنية الفلسطينية والتراث الفلسطيني بشكل عام مليء بالأغانى والألحان التى شهد بها الفلسطينيون على مر التاريخ.

وأضاف  محمد عساف، خلال حواره الخاص ببرنامج “الصباح” المذاع على فضائية “سكاى نيوز” بالعربية، أن التراث الفلسطيني بالتحديد تراث عظيم ومميز منذ الاحتلال البريطانى والإسرائيلى.

وأشار إلى أن قدوته بالفن الفلسطيني “أبو عرب”، مؤكدا أن من أبرز الفرق الفلسطينية فرقة المجموعة وفرقة العاشقين، والتى ذاع صيتها فى خلال الـ50 سنة الماضية.