استدعاء نانسي عجرم الى التحقيق بناءً لطلب زوجها!!! إليكم التفاصيل الكاملة


كشف غابي جرمانوس محامي زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في حديث مع موقع “سكاي نيوز عربية” أن زوجها، فادي الهاشم، هو الذي طلب من المحكمة استدعائها كشاهدة، في قضية مقتل رجل ملثما اقتحم منزلهما مطلع كانون الثاني 2020.

وأضاف المحامي أن المحكمة التي انعقدت، أمس الثلاثاء،”استجابت لطلب الهاشم بالتوسع بالتحقيق واستدعت نانسي عجرم كشاهدة على الحادث فقط”، مشيرا إلى أن المحكمة تأجلت إلى موعد آخر يعلن عنه لاحقا.

وأوضح جرمانوس في تصريحات لـموقع “إي تي بالعربي” أن طلب الهاشم بالتوسع في التحقيق معه جاء رغبة منه في إثبات أنه لم يكن بإمكانه إلا القيام بما فعله وقت الحادث، من حيث إطلاق النار على مقتحم منزله دفاعا عن النفس، ومن حيث عدد الطلقات التي سددها في جسد المتهم.

وأكد المحامي غابي جرمانوس أن ما فعله موكله، فادي الهاشم، يعتبر “توازن بين الخطر والدفاع عن النفس”، موضحا أنه لم يكن لديه خيار له سوى ما قام به وقت الحادث.

بعد ما قرر أن يمثل طبيب الأسنان فادي الهاشم، زوج نانسي عجرم، أمام الهيئة الاتهامية في جبل لبنان،، للتحقيق معه في حادث قتيل منزلهما، السوري محمد الموسى. بحضور نانسي عجرم إلى الهيئة الاتهامية في جبل لبنان أيضا، من أجل الاستماع إليها كشاهدة في الحادث

وكان المحامي أشرف الموسوي أحد المتابعين لهذه القضية لكنه تركها لاحقا، ويقول لموقع “سكاي نيوز عربية ” إن استدعاء نانسي عجرم أتى في سياق طبيعي لمسار الدعوى.

وعلق الكاتب والمحلل في الشؤون القضائية يوسف دياب لموقع “سكاي نيوز عربية فقال”: “أعتقد أن الطبيب هاشم سيعفى من العقوبة إنما قد يغرم بمبلغ مالي مع دفع تعويضات لأهل المجني عليه”.

وأضاف “نحن أمام محاكمة قانونية وليس هناك إقرار لعقوبة رادعة بل غرامة مالية تحتم عليه دفع تعويضات لعائلة الضحية”.

وتابع دياب: “لا شك أن الهاشم يحاكم اليوم أمام محكمة الجنايات بجناية القتل القصدي وهو في معرض الدفاع عن النفس، وهذا يمنحه أسباباً تخفيفية قد تدفع المحكمة لإلغاء العقوبة التي قد تصدر بحقه لأن المادة 228 من قانون العقوبات تبيح عملية الدفاع عن النفس خصوصاً إذا كانت حياة الشخص معرضة للتهديد”.

وكانت فيلا نانسي عجرم في لبنان قد تعرضت للاقتحام، من قبل أحد الأشخاص ويدعى محمد حسن موسى، ‏سوري الجنسية، في يناير/كانون الثاني 2020، وانتهت بإطلاق نار ومقتل الموسى على الفور على يد زوجها فادي الهاشم. وكشف تقرير الطب الشرعي أن قتيل منزل نانسي عجرم تعرض لـ17 طلقة نارية من مسدس زوجها