فيديو- رامي عياش يكشف سر “حكاية الجنون” بأغنياته.. وكيف يضع حداً بين الحياة العاطفية والفنية؟


أطل البوب ستار الفنان اللبناني رامي عياش مساء امس في برنامج غني ع العالي الذي يعرض عبر قناة ابو ظبي، وخلال الحلقة اجاب على سؤال:” ايه حكاية الجنون مع اغاني رامي عياش”؟

وقال رامي عياش ممازحاً :”بهذه السنة كنا مش طبيعيين و”يضحك” اذ فسرناهم بالاغنيات .

واضاف:” الفن اذا ما فيه جنون بكون كتير ممل، في وجه للفنان الناس كلها لا تعرفه، وهو الشق الابداعي، الشق ليكون فيه الشخص مبدع بدو يكون في خلق افكار وجنون , و”تقلب المزاج”.. الناس ما بتعرف هالموضوع، واعتقد ان الجنون شيء اساسي بالفنان.

وعن الجنون الزائد في الفن اجاب:” لما بتعطي مجال للاحاسيس انها تطغى على العقل بكل شيء بالحياة بمعنى انه لا يقدر ان يضع حدوداً، وهناك الكثير من العظماء في الفن، لا يعرف الناس كيف يتعاطون معهم، ولم يقدرا ان يفصلوا بين حياتهم العاطفية والخلق والفن اللي عندهم، وبين عقلهم والحياة الاجتماعية.

واجاب عن سؤال كيف يضع حداً بين الحياة العاطفية والفنية؟

وقال:” التضحية التي تضع الحد، تضحية العائلة والاولاد، واتذكر ملحن مصري كبير، حيث سمعت انه طلق زوجته لانه كان يُلحن على البيانو ودخلت زوجته على الغرقة وقاطعته، ومن هنا هذا الشخص يجب ان نفهمه لانه انقطع حبل افكاره بذات الوقت الذي خُلق اللحن في فكره، وبنفس السياق الشخص يريد ان يبني عائلة وهنا تجب الموازنة بين العلاقتين وتجب التضحية التي ترجعه الى اساسه.

وقد اطرب المشاهدين بأغنياته القديمة والجديدة، وغنى اغنية مسلسله الذي يحمل عنوان امير الليل وهي “حكاية جايي”، وقد تداوله المعدبين على نطاق واسع في مواقع السوشيال ميديا.

وقد تداول الفانز مقاطع فيديو من حلقة البوب ستار رامي عياش مشيدين بصوته وغنائه واطلالته في البرنامج.