نجوم ومشاهير، تغطيات ومتابعات ضمن “حياك يا عيد”، حفلات وجوائز في أيام العيد ولياليه على MBC1


في أيام عيد الفطر ولياليه، تخصّص MBC1 برمجتها للاحتفاء بالمناسبة من خلال تقديم برامج عدة وسهرات خاصة، إضافة إلى مواكبة مباشرة من مختلف المناطق السعودية، والاستديوهات في الرياض وجدة، لاسيما في منطقة السودة جنوب المملكة، فضلاً عن الاستديو المركزي في دبي ومختلف أنحاء العالم العربي. وتحت شعار “حياك يا عيد”، تنطلق هذه الفترات في الصباح وتستمر حتى المساء، ويتناوب على تقديمها وجوه MBC وإعلاميوها، وفيما يتوزع تقديم الفترة الصباحية بين سارة مراد، وهدى الخريف وخليل الفهد، يتقاسم تقديم الفترة المسائية بين علي الغفيلي وتغريد الهويش، هاجر عبد الله ورقية خياط.

وخلال أيام العيد، تستقبل الحلقات الخاصة مجموعة من الضيوف منهم رجال الدين والشعراء والإعلاميين وأهل الفن والتمثيل ونجوم رمضان. وترصد إحدى الفقرات أقدم عادات الاحتفال بالعيد وأغربها حول العالم، وديكورات طاولات العيد والتحضيرات لهذه المناسبة، فضلاً عن فقرة تتناول الأطفال في العيد وكيفية تعليمهم روحية العيد ومعانيه، إضافة إلى قصص مؤثرة تركز على كيفية تمضية الأيتام لهذه الأيام، فضلاً عن كبار السن في العيد، وكيف تتذكرهم عائلاتهم وكيف يتم تكريمهم ويحتفلون بالعيد ويتحدثون عن معانيه، مع الحفاظ على كافة إجراءات السلامة. ويتشارك تقديم الحلقات كل من سارة مراد، وهدى الخريف من دبي وخليل الفهد من الرياض.

وتأخذنا فقرات أخرى إلى أجواء مختلفة لتقدم اقتراحات عن وجهات السفر بعد العيد وخلال فصل الصيف، هذا بالإضافة إلى جولة على أبرز برامج رمضان التي عرضت عبر قنوات مجموعة MBC، وسيكون للمشاهدين فرصة للفوز ببطاقات تتيح لهم مشاهدة الحفل الخاص بالعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ بتقنية الهولوغرام. وتأخذنا سارة مراد إلى كواليس “رامز عقله طار”. وتتنوع الاستضافات بين نجوم الكوميديا الخليجية وأبطال مسلسلي “استديو 21” و”ممنوع التجول”، والدراما العربية المشتركة مع أبطال “للموت” و”2020″، بالإضافة إلى أبطال مسلسلات مصرية مميزة منها “لعبة نيوتن”، “حرب أهلية” و”أم بديلة”. كما تتوقف الحلقات عند الأعمال التي عرضت على “شاهد VIP”، كاشفة عن أنجح البرامج والمسلسلات التي عرضت على هذه المنصة ويتناولون الأفلام التي ستعرض خلال فترة العيد إضافة إلى جديد “شاهد VIP” في الأيام المقبلة. ويتعرف عشاق المطبخ إلى طريقة إعداد أشهى أطباق الحلوى من الخليج العربي والمغرب والشرق الأوسط، كما يجتمع أفراد عائلة “صباح الخير يا عرب” ويتبادلون المعايدات.

أما التغطية المسائية، فتقتصر على ساعة واحدة في سهرات العيد مع علي الغفيلي وتغريد الهويش وهاجر عبد الله، إضافة إلى متابعة لأجواء العيد من منطقة السودا في أبها السعودية مع رقية خياط ومتابعة مع المراسلين ومواكبة الفعاليات في جدة والرياض. وتستضيف الحلقات فنانين ونجوم الخليج والعرب ونجوم التمثيل أبطال مسلسلات شهر رمضان على قنوات “مجموعة MBC”. كما يطلّ مصطفى الآغا في حلقات خاصة بالعيد من برنامج “كلنا نفوز الليلة”.

وخلال سهرات العيد أيضاً، تنقل MBC1 حفلات ليالي العيد من الخميس إلى السبت حيث تقدم الخميس سهرة مع الفنان حسين الجسمي، والجمعة مع الفنانة أحلام والسبت مع الفنان عبد المجيد عبد الله مباشرة من دار الأوبرا في دبي. كما تعرض مجموعة من الأفلام العربية منها “الأبلة طم طم” مع ياسمين عبد العزيز، “البدلة” مع تامر حسني وأكرم حسني، والديزل مع محمد رمضان وياسمين صبري، إضافة إلى مجموعة من المسرحيات المصرية والخليجية.

· “حياك يا عيد” التغطية النهارية على MBC1، من الخميس إلى السبت 11:00 صباحاً بتوقيت السعودية.

· “حياك يا عيد” التغطية المسائية على MBC1، من الخميس إلى السبت 08:00 مساءً بتوقيت السعودية.

· “ليالي العيد” سهرات الجسمي وأـحلام وعبد المجيد عبد الله من دار الأوبرا على MBC1، 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية.

· “كلنا نفوز الليلة” مع مصطفى الآغا على MBC1، في سهرة الخميس 12 ليلاً، والجمعة والسبت 11 ليلاً بتوقيت السعودية.