“الاختيار 2” الحلقة 16: إصابة يوسف واحمد داش يُنفذ تفجير جامعة القاهرة وزكريا يصل لابو عبيدة


شهدت الحلقة السادسة عشر من مسلسل “الاختيار 2” الذى يعرض على قناة ON، إصابة ضابط العمليات الخاصة يوسف “أحمد مكى” في قدمه أثناء عملية اقتحام منزل بعين شمس يحتوى على عدد من العناصر التكفيرية، ومن ضمنهم “أبو الليل “رضا إدريس” قائد مظاهرات واشتباكات الإخوان في عين شمس، يحضر زكريا “كريم عبد العزيز” إلى المستشفى للاطمئنان على يوسف ويخبره الطبيب بأن الطلقة لن يستطيع إخراجها من قدمه إلا إذا قطع الوتر، أو إجراء عملية ووقتها لن يتمكن من السير عليها مرة أخرى.

يقابل زكريا أحد الأشخاص ويحاول الحصول على معلومات عن شخص يدعى عمرو ربيع، يجمع تبرعات مالية من أجل الجماعات الإرهابية واعطائها للتكفيرى أبو عبيدة، ويصل زكريا إليه وبعد التحقيق معه ويعترف عمرو بأنه يتواصل مع أبو عبيدة عن طريق تطبيق التليجرام كل شهر، ويكشف عن موعد جديد بينهما ظهر غد فى حديقة بدر بجسر السويس.

شهدت أحداث الحلقة 16 من مسلسل “الاختيار 2” المعروض على قناة ON، اتصال التكفيرى أبو عبيدة بالأمير أبو عبد الله “ضياء عبد الخالق” ويخبره بهجوم الشرطة على مخزن عرب شركس والخسائر التى راحت فى العلمية، فيما يجتمع الشيخ مجد “محمد علاء” بالعناصر التكفيرية الشابة التى جمعها خلال الفترة الماضية من أجل الاتفاق على أول عملية ألا وهى تفجير عبوة ناسفة دون إبلاغهم بمكان والمستهدفين من العملية.

يذهب بيبو “أحمد داش” إلى جامعة القاهرة لوضع العبوة الناسفة أمامها ويتوتر وقت تنفيذ العملية، إلا أن الشيخ مجد يفجر العبوة، وسط عرض مشاهد حقيقة من الحادث وكذلك نقل مشاهد من تغطية وسائل الإعلام، بينما ينزل يوسف بصحبة زميله من الأمن الوطنى للتحرى عن الشقق التى تم تأجيرها مؤخراً بحثا عن بعض العناصر التكفيرية.

والمشهد ينتقل إلى الدكتور محمد “سعيد صديق” بالظباط الموالين للإخوان ويخبرهم بوفاة زميلهم البكتوشي في حادث سيارة ويؤكد عليهم الجهاد وأنها وصيته قبل وفاته.

إبراهيم الذي يحمل اسم حركي “بيبو” يتصل بوالدته للاطمئنان عليه ويسمعه الشيخ مجد المكالمة ويعنفه على ما بدر منه ويأمره بعد إجراء مكالمات تليفونات ويعنفه، على توتره في عملية جامعة القاهرة ويخبره بأن سيشارك بالمراقبة فقط ولن يشارك في العملية القادمة.

يخبر زكريا اللواء رفعت “رياض الخولي” أنه سيترك عمرو لمراقبته عندما يقابل أبو عبيدة حتى يستطيعوا القبض على الأخير لأنه لن يظهر فى الحديقة إلا بعد مشاهدة عمرو، ويطلب منه الاستعانة برجال مكافحة الإرهاب لتسهيل عملية القبض عليه وارتداء ملابس ملكية ويوافق رفعت على ذلك، ويذهب عمرو إلى الحديقة ويتابعه زكريا وعدد من الضباط، المرتدين ملابس ملكية والذين ينتشروا في كل مكان بالحديقة يظهر أبو عبيدة مرتديا قميص وبنطلون وكاب ويقابل عمرو وتتحرك القوات ناحيتهم، ثم يتم عرض صورة حقيقة للشهيد طارق المرجاوى.

مسلسل “الاختيار 2” يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.